غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر 16 شهيدا حصيلة غارات الاحتلال الليلة وصباح اليوم على قطاع غزة

شمس نيوز/ غزة

استشهد ستة عشر فلسطينينا في سلسلة غارات شنها الطيران الحربي الاسرائيلي  منذ ساعات الفجر وحتى الصباح السبت.

وقال الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة ان ثلاثة شهداء سقطوا في منتزة في حي التفاح هم ابراهيم نبيل حمادة، والشهيد حسن احمد ابو غوش، والشهيد احمد مازن البلعاوي.

واكد القدرة إن هؤلاء الشهداء وصلوا اشلاء ممزقة جراء استهدافهم بشكل مباشر ولم يتم التعرف على هويتهم الا بعد ساعات وبهذا يرتفع العدد لـ 123 شهيدا منذ بدء العدوان.

واستشهد ثلاثة مقاومين من كتائب المجاهدين في قصف استهدفهم غرب مدينة غزة.

وقالت الكتائب ان الشهداء هم نبيل بصل محمد الحلبي ورفعت السيوطي.

كما استشهدت فجر السبت 4 فتيات وأصيب عدد آخر في قصف إسرائيلي على جمعية مبرة فلسطين للمعاقين في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان أن طائرة حربية إسرائيلية أطلقت صاروخًا على الأقل على مقر الجمعية في بيت لاهيا الأمر الذي أدى إلى وقوع عدد من الشهداء والجرحى من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وذكر أن جميع ضحايا القصف على الجمعية هم من الإناث، مبينا أن مجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة تنام في مقر الجمعية.

وفي وقت سابق، استهدفت قوات الاحتلال مؤسسة الصحوة بجوار مستشفى كمال عدوان.

وقصفت طائرات الاحتلال مقري البنك الوطني الإسلامي وجمعية الصلاح في مدينة خان يونس جنوب القطاع، إضافة لاستهداف جمعية الصحوة شمال القطاع ومنزلا لعائلة تمراز في حي تل السلطان غرب مدينة رفح ما ادى لاصابة اربعة فلسطينيين بجراح.

واستهداف الطيران الاسرائيلي صباح اليوم منزل لعائلة زويدي في بيت حانون شمال قطاع غزة.

وتواصل المدفعية الاسرائيلية قصف في منطقة العمور والمطار بعشرات القذائف من قبل الاليات الاسرائيلية المتمركزة شرق غزة.

وفي وقت سابق من فجر اليوم استشهد خمسة مواطنين، جراء تعرضهم للقصف في ساحة الشهيد انور عزيز وسط المخيم، حيث اصابت الصواريخ المواطنين بشكل مباشر، والشهداء هم: يوسف قنديل ومحمد الخطيب محمد سويلم، حسام الرزاينة وهو شقيق لثلاثة شهداء.

وقال د. اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة إن الشاب انس يوسف قنديل 17 عاما استشهد جراء استهداف في شارع النصر بمدينة غزة.

وأضاف القدرة أن أربعة مواطنين استشهدوا جراء تعرضهم للقصف في ساحة الشهيد انور عزيز وسط المخيم، حيث اصابت الصواريخ المواطنين بشكل مباشر، والشهداء هم: يوسف قنديل ومحمد الخطيب محمد سويلم، حسام الرزاينة وهو شقيق لثلاثة شهداء.

وقصفت اسرائيل منزل عصام الدعاليس المستشار السياسي السابق لاسماعيل هنية في مخيم النصيرات ومنزل لعائلة الشوا ببغزة ومنزل لعائلة غنام ونطط برفح ومنزل القيادي القسامي يحي السنوار اضافة لتدمير مسجد الفاروق في مخيم النصيرات