غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

صفارات الإنذار تدوي في آن واحد بكل أنحاء الأراضي المحتلة

خبر لأول مرة في التاريخ.. صواريخ غزة تضرب نهاريا البعيدة 200 كم عن القطاع

شمس نيوز/غزة

ذكرت مصادر إسرائيلية أن صواريخ المقاومة الفلسطينية سقطت بعد ظهر اليوم في مدينة نهاريا القريبة من الحدود اللبنانية والتي تبعد حوالي 200كم عن قطاع غزة. وقالت المصادر إن هذه هي المرة الأولى التي تسقط فيها الصواريخ قرب مدينة نهاريا.

ونقلت القناة العبرية الثانية عن مصادر أمنية إسرائيلية أن مصدر الصاروخ قطاع غزة وليس جنوبي لبنان كما اعتقد في البداية.

وأوضحت أن الصاروخ سقط في المنطقة الواقعة من شمال حيفا ولغاية جنوب نهاريا، حيث لم يتم العثور على الصاروخ بعد، فيما دوت صفارات الإنذار في جميع مدن الساحل الفلسطيني من عسقلان جنوباً وحتى نهارياً في الجليل الأعلى شمالاً حيث سقطت 4 صواريخ على منطقة تل ابيب الكبرى "غوش دان".

وأشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إلى تفعيل صفارات الإنذار في وقت واحد في عدد كبير من المدن والبلدات الإسرائيلية لأول مرة في تاريخ الصراع وهي " نهاريا، تل أبيب، حيفا، حولون ، ريشون لتسيون ، بلماخيم ، ابيحال، بيت يتسحاق، بيت اهرون، جفعات شبيرا، نتانيا ، الخضيرة، عيمقك حيفر، ياد حناه ، كفار يونا ، جفعات حاييم، لهبوت حبيبة، مغال، نيتسر ، غان شموئيل، شاعر منشه ، ايبن يهودا، اوديم ، بيت يهوشاع، بني تسيون ، غاعش ، ساحل الشارون ، قلنسوة ، شاعر افرايم، هرتسليا، كفار شمرياهو ، رامات هشارون ، بني براك ، جفعات شموئيل، جفعاتيام ، رامات غان، رعنانا ، كفار سابا ، وبيتاح تكفا ".

وأكدت الصحيفة أن شظايا الصواريخ سقطت في ريشون لتسيون، وأوقعت 7 إصابات في نتانيا والخضيرة .