غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر إصابة 13 إسرائيليا في قصف للقسام على اسدود وسرايا القدس تقصف نتانيا بصاروخ (براق100)

شمس نيوز/غزة

أعلنت مصادر إسرائيلية مساء اليوم الأحد، عن إصابة 13 إسرائيليا في مدينة اسدود جراء قصفها بصواريخ أطلقتها المقاومة الفلسطينية من قطاع غزة.

وقالت المصادر الإسرائيلية إن رشقة صواريخ ضربت مساء اليوم مدينة اسدود وأصاب إحداها منزلا مكونا من خمسة طوابق، مما أسفر عن إصابة 13 إسرائيليا بجراح واحدة منها وصفت بالخطيرة، وتضرر المبنى بصورة بليغة.

وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس عن قصف اسدود بخمسة عشر صاروخا من نوع "قسام" وهو أول طراز للصواريخ التي صنعتها القسام محليا خلال انتفاضة الأقصى.

كما تبنت كتائب القسام قصف قاعدة حتسور العسكرية وبعض المواقع والمدن الإسرائيلية بصواريخ غراد وقذائف الهاون.

 من جهتها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، ولأول مرة منذ بدء العدوان الإسرائيلي، عن قصف مدينة نتانيا الإسرائيلية بصاروخ من طراز جديد أطلقت عليه اسم (براق 100)، إضافة إلى قصف غوش دان بصواريخ بعيدة المدى من نوع (براق 70).

وأكدت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن دولة الاحتلال استقبلت منذ صباح اليوم أكثر من 130 صاروخا أطلقت من قطاع غزة، أسقطت القبة الحديدية 10 منها فقط، بينما ضربت باقي الصواريخ مختلف مدن وبلدات الكيان وأوقعت إصابات وأضرارا واسعة.

إلى ذلك، قالت مصادر إسرائيلية إن صاروخا أطلق من شمال سوريا، سقط على جنوب هضبة الجولان وألحق بعض الأضرار المادية دون أن يسفر عن إصابات في الأرواح.