غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الشؤون الاجتماعية لـ"شمس نيوز": جهود تبذل لصرف شيكات الشؤون قريباً

شمس نيوز / خاص

قال مدير عام الادارة العامة لمكافحة الفقر في وزارة الشؤون الاجتماعية برام الله، خالد البرغوثي، اليوم الخميس، إن الجهوذ تبذل بكافة الاتجاهات، من أجل صرف شيكات الشؤون الاجتماعية في الضفة المحتلة وغزة، بأقرب وقت ممكن.

وأوضح البرغوثي، في تصريحات لـ"شمس نيوز"، أنه وزارته قامت بتقديم الكشوفات لوزارة المالية، "ونحن الآن بانتظار تحديد الموعد من المالية، للإعلان عن صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية"، مشيراً إلى أن هناك أزمة تعاني منها وزارة المالية الفترة الراهنة.

وأضاف: "أن هناك عدة أطراف في موضوع إعداد صرف دفعة الشؤون، ما بين وزارة المالية والتنمية الاجتماعية والدول المانحة والبنوك".

وتابع البرغوثي: "في السابق كان من الممكن علينا أن نتوقع صرف هذه الشيكات، لكن في ظل الأزمة المالية لا يمكن أن نتوقع صرفها"،  لافتاً إلى أن إجمالي الدفعة المالية المخصصة لشيكات الشؤون الاجتماعية تصل إلى 133 مليون شيقل إسرائيلي.

وأشار مدير عام الادارة العامة لمكافحة الفقر في الشؤون الاجتماعية إلى، أن 115 ألف أسرة تحصل على المساعدات النقدية الدورية كل ثلاثة أشهر، تتوزع ما بين الضفة وقطاع غزة، "حيث تستفيد  ألف أسرة من غزة، و45 ألف أسرة من الضفة"، وفق تقديراته.

وكانت مدير عام برنامج مكافحة الفقر في وزارة الشؤون الاجتماعية د. ثناء الخزندار، توقعت أن يتم الإعلان، يوم السبت القادم، عن موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية في الضفة المحتلة وغزة.