غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مرابطات في المسجد الأقصى يطردن مستوطنين حاولوا اقتحامه

شمس نيوز/القدس المحتلة

تصدت النساء في المسجد الأقصى، صباح اليوم الثلاثاء، لنائب رئيس الكنيست، المتطرف موشيه فيغلن، عقب اقتحامه باحات المسجد الاقصى.

واضطرت شرطة الاحتلال الخاصة المرافقة له لإخراجه من باب المغاربة دون تنفيذ وعده بتسجيل كلمة مصورة من داخل الأقصى لجنود الاحتلال الذين يشنون عدوانهم على قطاع غزة.

وقالت مصادر إعلامية إن "المتطرف فيغلن اقتحم الاقصى من باب المغاربة مع مجموعة من المستوطنين المتطرفين والمرافقين وبحراسات معززة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال، وصعد الى باحة صحن مسجد قبة الصخرة، لكن تصدي عشرات النساء المرابطات له ولمرافقيه اضطر شرطة الاحتلال الى الاسراع بإخراجه من الأقصى من جهة باب المغاربة".

وشددت قوات الاحتلال اجراءاتها على بوابات المسجد الاقصى الرئيسية واحتجزت بطاقات كافة المُصلين من الرجال والنساء على هذه البوابات، تبعها عمليات ملاحقة في باحات الاقصى لطرد واخراج الشبان من المسجد لإتاحة المجال لاقتحام المتطرف والمستوطنين للمسجد بحرية.

وكان فيغلن أعلن أمس عن نيته اقتحام المسجد الاقصى بهدف اقامة صلوات تلمودية خاصة وإلقاء كلمة مصورة من داخل المسجد لصالح جنود الاحتلال الذين يشنون عدواناً إجراميا على غزة، بالإضافة لإعلان بدء الاستعدادات لفعاليات ما يسمى ذكرى خراب الهيكل المزعوم.