غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مداهمات واعتقالات ليلية بأنحاءٍ من الضفة المحتلة

شمس نيوز/الضفة المحتلة

شنت قوات الاحتلال، صباح اليوم الإثنين، حملة مداهمات واعتقالات طالت اعتقال 11 مواطنًا من عدة مناطق في الضفة.

وادعى ناطق عسكري إسرائيلي، في بيان صحفي، بأن سبعة من المعتقلين يشتبه "بتورطهم في هجمات"، مشيرا إلى أنه تم نقل جميع المعتقلين للتحقيق معهم من قبل ضباط جهاز الشاباك.

وذكر البيان، أنه تم اعتقال خمسة من سكان بلدة سلواد قرب رام الله وسادس من مخيم الجلزون، واثنين من بيت عوا، وتاسع من البقعة، وآخرين من سبسطية في نابلس.

وزعم الناطق الإسرائيلي، ضبط قطعة سلاح من نوع "كلاشنكوف"، خلال عملية عسكرية مشتركة مع جهاز "الشاباك" في إحدى بلدات الخليل القريبة من مستوطنة "غوش عتصيون".

في جنين، جنين، اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي مركة وجبع جنوب مدينة جنين ونصبت كمائن وحواجز وقامت بعمليات تمشيط.

وقال شهود عيانٍ، لوكالات محلية، إن أعدادا كبيرة من قوات الاحتلال داهمت بلدة مركة وانتشرت في شوارعها لساعات، وقامت بعمليات تمشيط واسعة في الأحراش المحيطة في البلدة.

ونصبت حاجزا عسكريا طوال ساعات الليل، على مدخل البلدة قرب كازية البراء وعلى دوار عرابة، وأوقفت مركبات ومواطنين ودققت في هوياتهم.

هذا واقتحم مئات المستوطنين بلدة كفل حارس شمال مدينة سلفيت، وقاموا بأداء طقوسهم الدينية التلمودية في مقامات إسلامية.

وقالت مصادر إعلامية، إن قوات الاحتلال رافقت المستوطنين خلال اقتحامهم للبلدة، وانتشرت في محيط المقامات الإسلامية لتوفر الحماية لهم.

وذكر موقع 0404 العبري، أن أكثر من 1000 مستوطنين شاركوا باقتحام البلدة لأداء طقوسهم، من بينهم رئيس المجلس الإقليمي للمستوطنات "يوسي داغان"، الذي طالب بتمكين المستوطنين من اقتحام هذه المقامات في ساعات النهار.

يشار إلى، أن بلدة كفل حارس تضم عدة مقامات إسلامية يزعم المستوطنون أنها قبور تعود لأنبياء "بني إسرائيل".