غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر انطلاق أعمال مؤتمر "الأمن القومي الفلسطيني" بغزة

شمس نيوز / القدس المحتلة

انطلقت صباح اليوم الأربعاء بمدينة غزة، أعمال المؤتمر السنوي الرابع "الأمن القومي الفلسطيني"، والذي تنظمه أكاديمية الإدارة والسياسة للدراسات العليا بالقطاع، بمشاركة عدد من الخبراء والمفكرين الاستراتيجيين المحليين والدوليين، والذي سيستمر على مدار يومين.

وأكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل، على الشراكة الوطنية واستعادة الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام وتحقيق المصالحة للنهوض بفلسطين وانهاء الاحتلال.

وقال مشعل خلال كلمة له، بالمؤتمر: "جميعنا شركاء في القرار، لا أحد ينفرد في قرار الحرب والسلم، ونسعى لمواصلة مشروع المقاومة والتحرير والتوافق على استراتيجية نضالية مشتركة وهذا أمر أساسي ولا مستقبل لفلسطين دون ذلك".

وأضاف: "دعونا نتفق على استراتيجية نضالية مشتركة، وعلى قاعدة أننا جميعا مع المقاومة التي تعتبر الذراع الحقيقي الضاغط على الاحتلال، ودون مقاومة يتحول العمل السياسي الى استجداء.

وقال صائب عريقات خلال كلمتة بمؤتمر الأمن القومي الفلسطيني, أن الدول الكبرى تعمل على انشاء خارطة جديدة في المنطقة ولابد أن تكون فلسطين بمكوناتها من أهم هذه الخارطة.

وتابع, أن إستراتيجية "اسرائيل" هي العمل على عدم وجود فلسطين على الخارطة من خلال الاستيطان.

وأضاف عريقات, أن هناك قرار حقيقي بأن تكون فلسطين بمكوناتها الأساسية على خارطة لافروف كيري الجديدة للمنطقة والأمر يتوقف علينا بتحقيق الوحدة وانهاء الانقسام.

ويأتي مؤتمر الأكاديمية بمناسبة مرور 99 عاما على "وعد بلفور المشؤوم"، والذي بموجبه أعطت بريطانيا وعدا لقدوم اليهود إلى فلسطين.