غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر إلى أين وصلت قضية المعاهد الأزهرية بغزة ؟

شمس نيوز/ إسلام قاسم

ناشد عميد المعاهد الأزهرية في قطاع غزة الشيخ عماد حمتو، اليوم الاثنين، كل صاحب قلم ومسؤول في السلطة، الضغط لضمان سير المسيرة التعليمة في المعاهد الأزهرية بالقطاع. 

أوضح حمتو في حديثه لـ"شمس نيوز" أنه وفي الخامس عشر من الشهر الماضي، تم إصدار مرسوم رئاسي بتعيني عميدا للمعاهد الأزهرية بقطاع غزة, وقد باركت هذه الخطوة مشيخة الأزهر الشريف, ولكن للأسف تم وضع العراقيل أمامي من قبل أمناء الأزهر, الذين قدموا استقالتهم وفرضوا الإضرابات وعطلوا الدراسة ما أدى لحالة من التسيب"، حد قوله. 

وأضاف," ناشدنا مجلس الأمناء تنفيذ قرار الرئيس والاعتراف بشرعيته والعمل على خدمة مصالح الطلاب إلا أنهم وللأسف الشديد ماطلوا وأخروا المسيرة التعليمة حتى اللحظة "، مشيرا إلى أن توقف العملية التعليمية في المعاهد الأزهرية أدى إلى كساد بالتعليم بالمعهد وانتهاك لحقوق الطلاب خاصة أن المعاهد الأزهرية تضم أعدادا كبيرة من طلاب الثانوية العامة ".

وتابع "عندما حاولنا ممارسة مهامنا أمس, فوجئنا بقيام رئيس مجلس الأمناء بتقديم شكوى للشرطة الفلسطينية, بأن الشيخ عماد برفقة مجموعة مسلحة اقتحموا المعهد وعاثوا فيه خرابا، فيما تبين للشرطة كذب وافتراء ما جاء بالشكوى".

وأكد حمتو وجود قرارات واضحة باستمرار عملية التعليم "وسأكون وسط الطلاب والعاملين وسأقوم بمهامي كما هو مطلوب مني احتراما لثقة الرئيس وتكليفه و مشيخة الأزهر" ، مطالبا بتوفير الجانب الأمني للطلاب داخل المعاهد الأزهرية لمساعدتهم على استكمال دراستهم وللعمل على تعويض ما فاتهم خلال فترة تعليق الدوام.