غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الرئيس عباس يبحث مع آشتون مأزق المفاوضات


شمس نيوز / القاهرة

استقبل الرئيس محمود عباس "أبو مازن" كاثرين اشتون ممثلة الشؤون السياسية والأمنية في الاتحاد الأوروبي بمقر إقامته في القاهرة.

وتناول اللقاء مستجدات عملية السلام والمفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية ونتائجه،  وأطلع "أبو مازن" اشتون على حقيقة التعنت الإسرائيلي ورفض إسرائيل لعملية وقف الاستيطان.

وأكد الرئيس عباس لاشتون أن الاستيطان أحد العقبات الكبرى أمام نجاح عملية السلام مع إسرائيل، وطالب بتفعيل الدور الأوروبي خلال عملية السلام ودعم القضية الفلسطينية على كافة المستويات السياسية والاقتصادية، ودعم الشعب الفلسطيني في بناء المؤسسات وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف على حدود عام 1967.

وحضر لقاء أبو مازن مع اشتون مدير دائرة منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الاتحاد الأوروبي كريستيان برجر، ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في القاهرة السفير جيمس موران، كما حضر من الجانب الفلسطيني وزير الخارجية رياض المالكي، ووزير الأوقاف والشؤون الدينية محمود الهباش، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل ابو ردينة، والمستشار الدبلوماسي للرئيس مجدي الخالدي، وسفير دولة فلسطين في القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية بركات الفرا.