غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر حملة اعتقالات تطال 11 مواطناً بينهم نائب بالمجلس التشريعي في الضفة

شمس نيوز/الضفة المحتلة

شنت قوات الاحتلال، فجر اليوم الإثنين، حملة مداهمات واقتحامات طالت اعتقال 11 مواطناً، بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وزعم تقرير صادر عن جيش الاحتلال، بأن قواته اعتقلت أحد عشر مواطناً ممّن وصفتهم بـ "المطلوبين"؛ من بينهم ستة متهمين بممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين، وفق تعبيره.

وأوضح التقرير، بأن جيش الاحتلال اعتقل شابين من بلدة قطنة ومخيم قلنديا (قضاء القدس)، وآخر من مخيم الجلزون (قضاء رام الله)، بالإضافة إلى شابين من بلدة أرطاس ومخيم عايدة (قضاء بيت لحم).

وبحسب التقرير الإسرائيلي، فقد طالت الاعتقالات، خمسة نشطاء من حركة "حماس" في الخليل، وشاباً من بلدة بيت عوا ( قضاء الخليل)، مدعياً العثور على قنبلتين أنبوبتين خلال حملة مداهمة وتفتيش في مخيم عايدة ببيت لحم.

وأشارت مصادر إعلامية، إلى أن من بين المعتقلين النائب في المجلس التشريعي د.عزام نعمان سلهب، والشاب أنس قفيشه نجل النائب حاتم قفيشة.

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلية حملات اعتقال ودهم يومية في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، بشكل يومي، كثّفت من وتيرتها منذ انطلاقة "انتفاضة القدس" مطلع تشرين أول/ أكتوبر 2015، في خطوة تهدف إلى التضييق على المواطنين، ومحاولة إخماد الانتفاضة.