غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الراصد الجوي لـ"شمس نيوز": تساقط الأمطار بغزارة ظهيرة يوم غد

 شمس نيوز / خاص

تتأثّر فلسطين، مساء اليوم الأربعاء، بمنخفض جوي بارد، تسقط فيه أمطار في المناطق الشمالية، وتتساقط بغزارة أكثر بعد ظهيرة يوم غد الخميس في كافة المحافظات الفلسطينية، ويكون مصحوبًا بعواصف رعدية، ورياح عاتية حتى صباح يوم السبت، بعد تأخُّر الموسم المطري عن المعتاد.

وأكد مدير دائرة الأرصاد الجوية المهندس يوسف أبو أسعد، أن المنخفض الجوي سيكون ظاهراً وتأثيره أكثر في فلسطين، اعتباراً من يوم غد الخميس بعد ساعات الظهيرة، لافتاً إلى أن  المنخفض قد بدأ من ظهيرة اليوم الأربعاء "وتساقطت الأمطار على مناطق الضفة الغربية بشكل متفاوت من منطقة لأخرى".

وقال أبو أسعد في حديث خاص لـ"شمس نيوز": قبل قليل هطلت أمطار على رام الله ونابلس وبعض من مدن الضفة"، مستطرداً لكن غداً ستتساقط الأمطار بكثافة في كافة المناطق الفلسطينية.

وأضاف " غداً وبعد غد الجمعة ستكون الرياح جنوبية غربية نشطة مع هبات قوية، وبعض الهبات التي تصل سرعتها إلى 70 كيلو متر في الساعة".

وتوقع مدير دائرة الأرصاد الجوية، أن يكون هناك انخفاضاً ملموساً يومي الجمعة والسبت، "بحيث تصل العظمى في القدس 10 درجات مئوية، وتصل الصغرى مابين 5-6 درجات مئوية"، مبيّناً أن الأجواء ستكون باردة في النهار وباردة جداً في ساعات الليل، على حد وصفه.

وتشهد المنطقة حالة من الجفاف استمرت لأسابيع، وتأخر المطر كثيرًا، حيث لم تهطل الأمطار خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر، مما أنذر بموسمٍ كارثي.