غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر تقرير: 50 انتهاكاً "إسرائيلياً" بحق الصحفيين خلال نوفمبر

شمس نيوز / غزة

رصدت لجنة دعم الصحفيين خلال تقريرها الشهري، الانتهاكات والاعتداءات كافة من قبل الاحتلال "الإسرائيلي"، بحق الصحفيين والمؤسسات الإعلامية في الأراضي الفلسطينية.

ووثق التقرير، خلال شهر نوفمبر/ تشرين ثاني 2016، أكثر من (50) انتهاكاً، من قبل الاحتلال "الإسرائيلي" في الأراضي الفلسطينية، تنوعت ما بين اعتقالات، واعتداءات، واقتحامات.

إلى جانب، مضايقات وتهديدات والتحريض على عملهم ونشاطهم على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك. وإغلاق حساباتهم الشخصية بحجة التحريض، ومنع من التغطية وعرقلة عمل الصحافيين والطواقم الإعلامية.

وأشارت إلى، أن الاحتلال يشن حملة "مسعورة" على المطابع، عرف منهم (6) مطابع ومؤسسات إعلانية، قام خلالها باقتحامهم وتدمير ونهب محتوياتها، ومصادرة معداتها كاملة، وسلب الملفات والمعلومات منها، واغلاقها.

وقالت دعم الصحفيين، إنها ترى اتهامات الاحتلال للمطابع أنها تنتج لافتات "تحريضية"، ذريعة تستخدمها "إسرائيل" لتبرير عدوانها

وأكدت أن، ما نفذه الاحتلال بحق وسائل الإعلام من جرائم، ينتظر من الأطر الحارسة لحرية الصحافة والإعلام والنشر والطباعة، ملاحقة الاحتلال، كما ويستدعي تنفيذ قرار (2222) لمجلس الأمن الدولي، المتعلق بحماية الصحفيين.