غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

وإصابة مستوطن طعنا في تل أبيب

خبر إصابة إسرائيلي في بئر السبع والجبهة الداخلية تصدر تعليمات جديدة لجمهورها

شمس نيوز/غزة

أعلنت مصادر إسرائيلية، مساء اليوم الخميس، عن إصابة مستوطن إسرائيلي بجراح خطيرة جراء حادث سير وقع في مدينة بئر السبع عقب سماع صفارات الإنذار في المدينة.

كما تحدث الإعلام الإسرائيلي عن انطلاق صفارات الإنذار مساء اليوم في مستوطنة موديعين بالقدس المحتلة، وفي المستوطنات المحيطة بمدينة نابلس، وأكد موقع HNN الإسرائيلي أن مستوطنا أصيب طعنا بآلة حادة على يد مجهول في مدينة تل أبيب.

وقالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إنها قصفت هذه الليلة مدينة القدس المحتلة ومدينة بئر السبع بعدد من الصواريخ، بينما تبنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إن مجموعاتها قصفت عدة بلدات ومستوطنات إسرائيلية بصواريخ متنوعة.

وأكدت إسرائيل أن عشرات الصواريخ سقطت على مختلف مدنها وبلداتها خلال ساعات هذا اليوم، وأسفرت عن قتلى وجرحى واضرار مادية في الممتلكات.

من جهة ثانية، أصدرت قيادة الجبهة الداخلية في دولة الاحتلال تعليماتها مساء اليوم للجمهور الإسرائيلي بعدم التجمع لأكثر من 300 شخص في مناطق غلاف غزة، وذلك مع استمرار سقوط عدد كبير من صواريخ المقاومة، والتي ركزت خلال اليومين الماضيين على تلك المناطق.

وقالت قيادة الجبهة الداخلية: يمنع القيام بتنفيذ أنشطة صيفية خارج المناطق المحصنة بشكل جيد"، مؤكدة على أنه يتوجب على الجمهور الإسرائيلي أخذ المزيد من درجة الحيطة والحذر نتيجة سقوط مزيد من الصواريخ خلال الساعات الماضية والتي من المتوقع أن تزداد خلال الفترة المقبلة.

 كما أصدرت الجبهة الداخلية تعليماتها للجمهور الإسرائيلي حتى مسافة 40 كيلو مترا بحظر التجمع لأكثر من 500 شخص في المناطق المفتوحة، كما يمنع إقامة الأنشطة الصيفية في أماكن بعيدة عن المناطق المحصنة.

وأضافت قيادة الجبهة الداخلية: على الجمهور الإسرائيلي عدم التجمع حتى مسافة 80 كيلو متر من قطاع غزة في المناطق المفتوحة"، في حين أبقت على تعليماتها بفتح الملاجئ حتى مسافة 80 كيلو مترا.

وتأتي هذه التعليمات وتجديدها في أعقاب اغتيال 3 من قادة كتائب القسام في رفح، وتهديد حركة حماس بالرد على عملية الاغتيال.