غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الاتحاد الاوروبي يصادق على تعديلات دوري ابطال اوروبا

شمس نيوز/وكالات

صادقت الجمعية العمومية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم خلال اجتماعها على تعديلات في نظام دوري أبطال أوروبا، مع التعويض على الدوريات والنوادي الصغرى التي كانت معترضة عليها.

وجاءت المصادقة على هذه التعديلات التي تبناها الاتحاد، وستطبق مع بداية منافسات العام 2018 وحتى 2021.

وتقضي التعديلات التي تؤيدها رابطة الأندية الأوروبية التي تضم النوادي البارزة، بان تمنح البطولات الكبرى (اسبانيا وانكلترا وألمانيا وايطاليا) أربعة مقاعد في دور المجموعات، من دون ان يخوض الفريق الذي يحل رابعا في بلاده، الدور الفاصل كما هو النظام حاليا.

كما ستحصل الأندية البطلة في بلادها، في حال خروجها من الأدوار التمهيدية لدوري أبطال أوروبا، على فرصة مواصلة مشوارها القاري في "يوروبا ليغ"، من خلال التواجه في ما بينها بنظام المجموعة.

كما زاد الاتحاد التعويض المالي لكل فريق يودع دوري الأبطال من الأدوار التمهيدية، في ما يعد محاولة لارضاء النوادي الصغيرة.

وفي السياق نفسه، أدخل الاتحاد تعديلا على موعد مباريات دور المجموعات، اذ ستقام مباراتان في الساعة السابعة بتوقيت وسط أوروبا، بينما تقام المباريات الست الأخرى الساعة التاسعة (تقام المبارايات الثلاثاء والأربعاء باستثناء النهائي). وجرت العادة ان تقام مباريات دور المجموعات الساعة 8:45 مساء بتوقيت وسط أوروبا.