غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر بالصور.. هذا ما تبقى من برج "الظافر4"!

شمس نيوز/علي الهندي

ليس من السهل أن يتفاجأ الإنسان في طرفة عين أن يخرج من منزله ليعود إليه وهو ركاما أمام ناظريه ويصبح في ليلة وضحاها في عداد المشردين بلا مأوى أو مسكن بعد سنين طويلة من عمره وذكريات قضاها في هذا المنزل.

هاشم الصفطاوي (50 عاما) أحد سكان برج "الظافر4" الذي دمرته طائرات الـF16 الإسرائيلية بشكل كامل, يروي لـ"شمس نيوز" الدقائق الأخيرة الصعبة في عمر هذا البرج المكون من 12 طابق والتي لم يكن يتوقع حدوثها أحد!, ويقول : "تلقيت اتصالا في الساعة 6:30 من مساء يوم السبت وتفاجئت أن المتصل هو ضابط في المخابرات الاسرائيلية طلب مني اخلاء شقتي في البرج فورا وأمهلني عشر دقائق لانه سيتم استهداف البرج".

ويضيف : ترددت في بادئ الأمر ولم أكن مصدقا, لكن أخذا بالحيطة أخبرت أفراد عائلتي بالأمر وبسرعة خرجنا من الشقة لمغادرة البرج, فوجدت أن هذا الضابط قد اتصل على نصف سكان البناية وطالبهم بالخروج منها على الفور!

ويصف الصفطاوي لحظة اخلاء البرج خلال العشرة دقائق بالعصيبة جدا, ويقول : واجهنا صعوبات كبيرة ومررنا بحالة من الهلع والخوف الشديد, وذلك في ظل الأعداد الكبيرة من السكان وانقطاع التيار الكهربائي والنزول على الدرج من الطابق الثاني عشر.

ويردف بالقول :" غادرنا البناية وتوجهنا الى مقابل احد الابراج القريبة في المنطقة, وكان الجميع يعتقد انه سيتم استهداف احدى الشقق في العمارة وهي لأحد نواب المجلس التشريعي, مؤكداً ان ذلك ايضا هو ظلم كبير فهو نائب مدني ليس له أي علاقة بالمقاومة".

ويكمل حديثه : " خرجنا على أمل العودة مرة أخرى, وبعد دقائق قليلة تم استهداف البرج بصاروخ استطلاع, حيث اعتقدنا انه تم قصف تلك الشقة , وعندما حاولنا العودة باغتتنا الطائرات الحربية F16  بصاروخين لم اشاهد مثلهم في حياتي, كانا كفيلين بانزال العمارة كاملة أمام أعيننا وجعلها كومة من الركام".

ويضيف : جميع سكان البرج خرجوا كما هم دون التمكن من أخذ أي شيء من ممتلكاتنا الخاصة, والآن وبعد خمسين عام من العمر قضينها بالتعب وشق الأنفس لامتلاك هذه الشقة لم أعد أملك شيئا, وعدت للبحث عن أي غرض قد أجده تحت الركام من أموالي أو ذهب زوجتي".

ويعتقد قاطنو هذا البرج أن استهدافهم بمثابة رسالة الى كل أبراج وعمارات قطاع غزة, بامكانية تدميرها من طائرات الاحتلال, بهدف ممارسة الضغط والتأثير على معنويات أهالي القطاع وتشريدهم من منازلهم نحو ظروف معيشية صعبة.

وكانت طائرات الاحتلال الإسرائيلي قد شنت أمس السبت غارتين متتاليتين بصواريخ عنقودية ارتجاجية على برج الظافر4 الواقع في حي "تل الهو" ما أدى إلى تدميره بالكامل وإصابة نحو 17 مواطنا منهم 4 أطفال.



الظافر

الظافر



الظافر

الظافر

الظافر

الظافر

الظافر

الظافر

الظافر

الظافر

 

الظافر

الظافر