غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر فيديو.. الهندي لـ"شمس نيوز": الدول الظالمة تجبي ثمن صراعها من دماء أهل حلب

شمس نيوز / خاص

قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، الدكتور محمد الهندي، مساء اليوم الثلاثاء، معلقاً على ما يدور في مدينة حلب، إن حقوق الإنسان والقانون الدولي يلفظ أنفاسه في حلب".

واعتبر الهندي خلال حديث خاص لـ"شمس نيوز"، أن العالم كله الذي يشاهد على المباشر الحرائق ومذابح الأطفال في حلب بأنه "بلا ضمير"، مشدداً على أن الدول الظالمة تجبي ثمن صراعها ومصالحها من دماء أهل حلب المحاصرة.

وأضاف " كل الأكاذيب والترهات التي يتشدق بها الظلمة وأبواقهم تتساقط على مشارف حلب".

وتشهد مدينة حلب السورية مجازر مروعة بحق المدنيين، بعد أن شرعت قوات النظام السوري والقوات الموالية له بقصف الأحياء المدنية ومنازل المواطنين.

وأظهرت صور ومقاطع الفيديو، جثث الضحايا تملأ شوارع حلب، وتحت أنقاض الأبنية المدمرة مع استمرار قصف النظام وغاراته التي لم ترحم أحداً، بينما شهدت الأحياء التي بقيت تحت سيطرة المعارضة حركة نزوح كبيرة للمدنيين، هروباً من الإعدام بدمٍ بارد.

حيث تتوالى نداءات الاستغاثة، ومناشدات من تبقى من أحياء حلب لإنقاذ حياتهم، عبر هاشتاج “#حلب_تباد” الذي تصدر ترند موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عالميًا، تضامنًا مع مدينة حلب السورية وما تشهده من مجازر وإعدامات بحق المدنيين العزل.

وتزامن مع هذه التطورات، حركة نزوح واسعة شرقي حلب، فقد أكدت وزارة الدفاع الروسية، أمس الاثنين، أن أكثر من 13 ألف مدني غادروا مناطق المعارضة خلال الـ24ساعة الماضية.