غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بعد اجتماع عباس بمركزية "فتح"

خبر محيسن لـ"شمس نيوز": سنتواصل مع حماس لمناقشة القضايا العالقة

شمس نيوز/عبدالله عبيد

أكد عضو اللجنة المركزية في حركة فتح د.جمال محيسن أن حركته ستعمل على مناقشة كافة القضايا العالقة مع حركة حماس، بدءاً من علاقة الأخيرة مع فتح وكوادرها في قطاع غزة، مروراً بموضوع العلاقة مع حكومة الوفاق الوطني ودورها في القطاع إضافة إلى الموضوع السياسي.

وقال محيسن خلال اتصال هاتفي مع مراسل "شمس نيوز" : نحن ذهبنا لوحدة وطنية، وحتى تنجح هذه الوحدة وحكومتها التي تم التوافق عليها، لا بد من أن يكون بيننا حديث صريح لحل كل القضايا".

وأضاف: لا يجوز أن نبقى نعمل وكأننا منقسمين، وتكون حكومة الوفاق الوطني فقط عبارة عن صورة"، مشيراً إلى أن حكومة الوفاق الوطني ستمارس عملها في غزة كما تمارسه بالضفة الغربية، "فهي مسؤولة عن كل شيء من الأمن حتى القضايا التي تتعلق بالوضع الفلسطيني كاملا في القطاع".

وأشار محيسن إلى أن الرئيس محمود عباس عقد اجتماعا مع أعضاء اللجنة المركزية في فتح لبحث القضايا السياسية بشكل كامل، والتواصل مع حركة حماس، ليتم تحديد اجتماع خاص بين الحركتين لمناقشة هذه المواضيع.

ولفت إلى أن الرئيس عباس قد عيّن خمسة أعضاء من اللجنة المركزية ليقوموا بالتواصل مع حماس، وهم " عزام الأحمد وجبريل رجوب وحسين الشيخ ومحمود العالول وصخر بسيسو".

وتابع عضو اللجنة المركزية في فتح: هؤلاء الإخوة المكلفون في هذا الأمر، هم من سيتواصلون مع حركة حماس ويحددوا مكان وزمان الاجتماع لمناقشة كافة الموضوعات".