غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

وسيكون هناك خطوات تصعيدية أخرى

خبر أبو كرش: سنلجأ لمحكمة العدل العليا في رام الله للفصل في ملف تفريغات 2005 قانونياً

   

شمس نيوز / عبدالله عبيد

كشف الناطق باسم تفريغات 2005 في قطاع غزة، رامي أبو كرش عن وجود اجتماع عُقد بينهم وبين عدد من قيادة حركة فتح في القطاع مؤخراً ممثلين بأمين سر الهيئة القيادية العليا إبراهيم أبو النجا وهشام عبد الرازق وعبد الرحمن حمد، من أجل إنهاء هذا الملف العالق الذي ما زال يبحث له عن تسويه منذ تسع سنوات خاصة في ظل تكرار الوعودات السابقة من المسئولين دون إيجاد حلول جذرية للمشكلة.

وقال أبو كرش في حديثه لـ"شمس نيوز" : تم التوافق خلال الاجتماع على إنهاء ملفنا خلال الأسابيع القادمة وخاصة بعد زيارة د. زكريا الأغا للضفة الغربية قبل بضعة أيام ولقائه بالرئيس عباس لبحث هذا الملف".

تقديم استقالتها

وأضاف "طالبتنا القيادة بإمهالهم أسبوعين لتنفيذ مع تم الاتفاق عليه، ونحن ما زلنا بانتظار توصيات تلك الزيارة "، دعيا الهيئة القيادية العليا في غزة إلى تقديم استقالتها إذا لم تستطع حل هذا الملف، لأنه لا يوجد مبررات حقيقية وفعلية لعدم إعطاء الحقوق لأصحابها.

وأشار الناطق باسم تفريغات 2005 أن التصريحات التي صدرت من القيادة مطمئنة، مضيفاً " نتمنى منها الالتزام بالمدة الزمنية المحددة، كما ننتظر بأن يكون تاريخ  5 مايو القادم هو موعد تلقي راتب كامل لكافة موظفي هذا الملف، تعبيراً عن التزامهم بما صدر من قرارات واتفاقيات."

خطوات تصعيدية

وأكد على أنه في حال وجود تهرب من القيادة سيتم اتخاذ خطوات تصعيدية مفتوحة حتى انتزاع كافة حقوقهم بشكل قانوني، مشدداً على أنهم سيتوجهون لمحكمة العدل العليا في رام الله للفصل في قضيتهم قانونياً، حيث تم تحديد جلسة في المحكمة للنظر في القضية وقبولها شكلاً خلال العشرة أيام القادمة.

ورفض أبو كرش الحديث على التعامل مع ملف تفريغات 2005 ضمن وزارة الشئون الاجتماعية أو الملفات الأخرى، متابعا " نحن عسكريين حسب الأصول والقانون لدينا أوراق تُثبت قانونيتنا وشرعيتنا أما الحديث عن بطالة وشؤون اجتماعية هذا أمر مرفوض لدينا".

وطالب الحكومة في رام الله بأن تقوم بأفعال على الأرض لحل قضيتهم العالقة، وأن تتعامل مع موظفي ومواطني قطاع غزة بشكل يتساوى مع نظرائهم في الضفة الغربية.