غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مستوطنو غلاف غزة يهاجمون الكنيست لإهماله خسائرهم خلال الحرب

شمس نيوز/القدس المحتلة

شهدت جلسة لجنة المالية في الكنيست تراشقاً كلامياً بين سكان المناطق الجنوبية وأصحاب المنشئات التجارية والصناعية المحيطة بقطاع غزة من جهة ورئيس اللجنة "نيسان سلوميانيسكي" من جهة أخرى بسبب إهمال الجلسة موضوع الخسائر والأضرار التي لحقت نتيجة العملية العسكرية "الجرف الصامد"، بحسب التسمية الإسرائيلية.

وقال عضو اللجنة عن حزب العمل المعارضة "اريئيل مرغيليت" خلال الجلسة ان الائتلاف الحكومي يهتم بمشروع قانون ذي طابع شعبوي بدلا من الاهتمام بالأعمال التي انهارت اقتصاديا بجنوب البلاد خلال عملية العسكرية.

وطالب سكان المستعمرات المحاذية لغزة بأن يبدي اعضاء اللجنة أذانا صاغية حيال الازمات والخسائر التي يعانونها بسبب العملية العسكرية، يشار إلى أن لجنة المالية انعقدت صباح اليوم الاربعاء لمواصلة النقاش حول مشروع القانون الذي بادر إليه وزير المالية وينص على إعفاء الأزواج الشابة من دفع ضريبة القيمة المضافة لدى شراء أول شقة سكنية.

وفي سياق أخر يناقش المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابنيت" في هذه الساعة مسألة زيادة ميزانية الجيش للعامين الحالي والقادم على خلفية النفقات المترتبة على عملية "الجرف الصامد"، وكان وزير الجيش موشيه يعالون قد قال أمس ان هذه النفقات تقدر بتسعة مليارات شيكل.

وقال مصدر سياسي ان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيضطر خلال الأيام القليلة القادمة الى حسم الجدل بين وزارة المالية وبنك اسرائيل بالنسبة لمسألة زيادة العجز في الميزانية الإسرائيلية العامة أو زيادة الضرائب.