غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر أسرى فلسطين: النائب أبو طير يدخل عامه الثاني في الاعتقال

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

قال مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن النائب في المجلس التشريعي المبعد عن القدس الشيخ محمد محمود حسن أبو طير (65 عاماً) أنهى عاماً جديداً في سجون الاحتلال بعد إعادة اعتقاله في يناير من العام الماضي.

وأوضح المركز، بأن قوات الاحتلال كانت أعادت اختطاف النائب أبو طير بتاريخ 28/1/2016 بعد اقتحام منزله في كفر عقب بطريقة وحشية، وقامت بتفتيشه وتخريب محتوياته، وأنها قامت باقتياده إلى جهة مجهولة في حينه، وبعد أكثر من 11 شهر على اعتقاله أصدرت محكمة عوفر العسكرية حكما بحقه بالسجن الفعلي لمدة 17 شهر، أمضى منها 12 شهر حتى الآن.

وبين أسرى فلسطين بأن النائب أبو طير أمضى ما يزيد عن 31 عاماً من عمره متنقلاً بين سجون الاحتلال على عدة فترات اعتقال، وكان أفرج عنه من آخر اعتقال بتاريخ 30/7/2015 بعد أن أمضى 25 شهرا في الاعتقال وغرامة مالية كبيرة، وقد أعيد اعتقاله بعد 5 أشهر فقط على إطلاق سراحه.

وأشار أسرى فلسطين إلى أن النائب أبو طير أبعد عن مسقط رأسه بمدينة القدس إلى مدينة رام الله بقرار وزير داخلية الاحتلال في 8/10/2010 بعد اعتقاله لمدة خمسة أشهر في حينه، وسحب الإقامة "الهوية" منه ومن النائبين أحمد عطون ومحمد طوطح، ووزير القدس السابق المهندس خالد أبو عرفة بحجة خيانة الولاء للدولة.

وطالب المركز برلمانات العالم بضرورة التدخل لوقف اختطاف النواب الفلسطينيين، وإطلاق سراحهم فورا دون شروط لأن اعتقالهم غير قانوني.