غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر البراوي: قضية أهالي شهداء عدوان 2014 "عالقة" وتصعيد خلال أيام

شمس نيوز/ خاص

أكد علاء البراوي المتحدث باسم لجنة أهالي شهداء عدوان 2014، أن قضية الأهالي لا تزال عالقة ولم تجد حلاً جذرياً حتى اللحظة.

وقال البراوي في حديث خاص لـ "شمس نيوز":" كان من المفترض أن يُصرف مخصصات لأهالي الشهداء في 30 يناير الجاري، وفق ما أعلنت عنه المؤسسة، لكنهم فوجئوا بعدم تسلمهم أي مبالغ".

وكانت قد وعدت رئيسة مؤسسة أسر الشهداء والجرحى انتصار الوزير "أم جهاد" بصرف مخصصات ذوي الشهداء اليوم الاثنين، إلا أن ذوي الشهداء فوجئوا بعدم تسلمهم أي مبالغ، ما دفعهم لاقتحام المقر وإغلاقه.

وأضاف "لم يعد يحتمل أهالي الشهداء أكثر من ذلك، خاصة في ظل تردي اوضاعهم المعيشية، وعدم صرف مخصصات أبناءهم".

وأوضح، أن الأهالي أقدموا أمس على اقتحام مقر مؤسسة "عرفات" لرعاية أسر الشهداء والجرحى، تعبيراً عن غضبهم ورفضهم لسياسة المماطلة التي تتبعها المؤسسة في التعامل مع قضيتهم.

وحمّل البراوي، المؤسسة والسلطة مسؤولية ما وصلت إليه قضية أهالي الشهداء وعدم مصرف مخصصاتهم، مشيراً إلى أن الاهالي سيصعدون احتجاجاتهم من جديد والمبيت أمام مقر المؤسسة، حتى تلبية مطالبهم وصرف مستحقات أبناءهم الشهداء.

وكان المئات من ذوي شهداء حرب غزة الأخيرة، قد اقتحموا أمس الاثنين، مقر مؤسسة أسر الشهداء والجرحى التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، احتجاجاً على عدم صرف مخصصاتهم.

وعقد ذوو الشهداء والبالغ عددهم قرابة 2000 عائلة، عدة تظاهرات وفعاليات في الأسابيع والأشهر الأخيرة احتجاجاً على تجاهل مطالبه