غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر أهالي الأسرى يقاطعون الصليب الأحمر بغزة والأخيرة: لم نغير سياستنا تجاه المعتقلين (صور)

شمس نيوز/ خاص

قررت لجنة الأسرى في القوى الوطنية والإسلامية، مقاطعة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة، عازيةً ذلك إلى ما أسمته "التقاعس والقصور" باتجاه الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وعدم الالتزام بالتفاهمات مع اللجنة.

وتجمع أهالي الأسرى الفلسطينيين، اليوم الإثنين، في خيمة الدعم والإسناد التي أقامتها لجنة الأسرى أمام مقر للصليب الأحمر بغزة دون الدخول إلى مقر اللجنة الدولية، استجابةً لقرار لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة.

ورفع المشاركون من ذوي الأسرى، العبارات واللافتات الغاضبة والمنددة بسياسات الصليب الأحمر تجاه الأهالي في قطاع غزة، إلى جانب صور تدعو إلى مقاطعة رئيس الصليب الأحمر "جيلو ديغو".

في المقابل، أكدت المتحدثة الإعلامية باسم الصليب الأحمر في غزة، سهير زقوت، رفض المؤسسة الدولية استخدام مقرات الصليب في القطاع لأغراض اعتبرتها "سياسية".

وقالت زقوت في تصريح خاص لـ"شمس نيوز"، "إن هناك فعاليات تهدف إلى تنظيم جسم سياسي داخل المقر –وهذا نرفضه-، ونحن مع الفعاليات التي تقيمها أهالي الأسرى".

ونوهت إلى، أنه لم يطرأ أي تغيير على سياسة الصليب الأحمر فيما يخص التعامل مع عائلات المعتقلين، ومضيفة أن أبوابه مفتوحة أمام ذوي المعتقلين، لإقامة الفعاليات.

وأشارت إلى أن، الصليب بغزة ما زال يخصص يوم الاثنين لكل عائلات المعتقلين دون استثناء للاعتصام الاسبوعي داخل المبنى، وأنه لم يطرأ عليه أي تغيير.

وأضافت زقوت، "أن الصليب ناقش قبل مدة مع القوى الوطنية والاسلامية ولجنة الأسرى، وتم الاتفاق الشفوي مع شخصيات رفيعة المستوى في قطاع غزة، على حيادية الصليب الأحمر وحيادية المباني التابعة له".

وفي تعقيبها على بيان لجنة الأسرى بمقاطعة الصليب الأحمر، الذي ندد بتقاعس الأخير في آدائه أدوراه المنوطة به، قالت زقوت: "زياراتنا لكافة أماكن تواجد المعتقلين الفلسطينيين في داخل "اسرائيل" ما زالت مستمرة، والآن هناك مندوبين للصليب يتحدثون مع المعتقلين الفلسطينيين، في داخل السجون".

وأضافت أن، ملف تسهيل الزيارات قائم دون تغييرات، وأن عدد أهالي أسرى القطاع التي خرجت عبر معبر "إيرز" اليوم لزيارة الأسرى هم 49 شخصا لزيارة 27 معتقلا في سجن رامون.

وقالت، إن رسائل الصليب الأحمر والمكالمات الهاتفية بعد الزيارات للعائلات تتم، والتواصل مع العائلات والتسجيل للزيارات واعطاء شهادات الاعتقال وكل ما يخص ملف الاعتقال ما زال يسير كما هو.

اضراب الاهالى الاسرى ‫(30125969)‬ ‫‬
اضراب الاهالى الاسرى ‫(1)‬ ‫‬
اضراب الاهالى الاسرى ‫(30125967)‬ ‫‬الصور من داخل خيمة اعتصام الفصائل


اضراب الاهالى الاسرى ‫(1)‬الصورة من داخل مقر الصليب الأحمر

اضراب الاهالى الاسرى ‫(30125963)‬ ‫‬يافطة حملها بعض أهالي الأسرى المعتصمين داخل الخيمة الفصائلية