غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر صحيفة أمريكية: إسرائيل أعدمت مقاومين يتبعون لسرايا القدس في رفح

شمس نيوز/القدس المحتلة

كشف تقرير نشره موقع "دايلى بيست" الأمريكي، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أعدمت مجموعة من مقاتلي سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي داخل أحد المنازل في مدينة رفح خلال العدوان الذي شنته على قطاع غزة الشهر الماضي، والذي استمر (51 يومًا).

وقال الموقع في تقريره: في الوقت الذي يدور الحديث عن توقف التحقيقات الرسمية بشأن ما إذا كانت القوات الإسرائيلية قامت بإعدام مقاومين بغزة، كشفت تفاصيل جديدة هامة بشأن إعدام المقاتلين الفلسطينيين خلال العملية التي شنتها إسرائيل على القطاع".

وأضاف التقرير: بعد أكثر من شهر، ظهر دليل يشير إلى أن جنوداً إسرائيليين نفذوا الإعدام بحق ستة من مقاتلي سرايا القدس بعد أن دار قتال شرس معهم في أواخر يوليو الماضي".

ورفضت حكومة الاحتلال الرد على طلبات متكررة للتحقيق مع الجنود، ولم تستطع منظمتا هيومان رايتس ووتش والعفو الدولية التي منعتهم السلطات الإسرائيلية الدخول إلى غزة لتتبع التفاصيل، كما أن تحقيق الأمم المتحدة عن انتهاكات كلا الجانبين هو بالكاد جاري.

وأشار الموقع أن التحقيقات الأولية تؤكد إعدام قوات الجيش الإسرائيلي لعناصر من سرايا القدس، وتركت جثثهم لتتعفن في أحد المنازل المدمرة.