غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر إغلاق خزانات "الأمونيا" في حيفا تخوفاً من الصواريخ

شمس نيوز/ حيفا
قررت محكمة حيفا "الإسرائيلية"، اليوم الخميس، إغلاق خزانات الأمونيا فوراً، بعد قبولها التماساً تقدمت به بلدية المدينة. وتحتوي حاويات الأمونيا في حيفا نحو 12 ألف طن من الغاز السام والمميت المعرض للانتشار والانفجار في أي لحظة، بسبب قصف صاروخي، أو هجوم عسكري، أو كارثة صناعية أو هزة أرضية. 

وفي سياق متصل، هدد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله هدد في شهر فبراير من العام الماضي 2016 بقصف حاويات الأمونا في حيفا في حال اندلاع حرب مع العدو "الإسرائيلي". 

وحظيت تصريحات نصرالله آنذاك التي تحدث فيها عن نتائج قصف حاويات الأمونيا في منطقة حيفا بوصفه أنها تعادل قنبلة نووية اهتماماً كبيراً تصدر عناوين الصحف "الإسرائيلية"، كما توقف الإعلام "الإسرائيلي"، عند انتقاده العلاقة بين "إسرائيل" والدول العربية. 

وعلق حينها محلل الشؤون العربية في القناة الثانية "الإسرائيلية" إيهود يعري قائلاً " إن نصرالله، توجه إلى رئيس الأركان "الإسرائيلي" ايزنكوت، وقال له أنت لديك أفضل سلاح جو، وأنت قادر على فعل ما يحلو لك في لبنان، لكن أنا أستطيع أن أضرب حاويات "الأمونيا". 

وفي تعقيب نادر من قبل وزير في الحكومة "الإسرائيلية" على كلام الأمين العام لحزب الله قال وزير البيئة "الإسرائيلي" أفي غباي "إن حاوية الأمونيا تمثل خطراً بيئياً وأمنياً، مضيفاً: "نحن نعمل لإخراجها من مدينة حيفا من خلال إقامة مصنع لإنتاج الأمونيا في الجنوب".