غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الزمالك يثأر من الأهلي ويحصد لقب السوبر المصري

شمس نيوز / وكالات

حصد فريق الزمالك لقب كأس السوبر المصري لكرة القدم بعد فوزه على الأهلي بضربات الترجيح بنتيجة 3- 1 بعد التعادل دون أهداف ، اليوم الجمعة ، على ملعب "محمد بن زايد" في الإمارات.

سجل للأهلي أحمد حجازي وأضاع مؤمن زكريا وصالح جمعة وحسام غالي.. وسجل للزمالك باسم مرسي وأسامة إبراهيم وأحمد رفعت.

واستعاد الزمالك اللقب بعد غياب 15 عاماً كاملة ولأول مرة على حساب الأهلي وللمرة الثالثة في تاريخه.. وثأر من هزيمته في الدوري وفي السوبر المصري العام الماضي.

بدأت المباراة بحذر من جانب الفريقين وحاول الزمالك تنظيم هجمة سريعة من جانب معروف يوسف أبعدها محمد هاني الذي رد بكرة عرضية أمسكها الحارس محمود جنش الذي تصدى لتسديدة قوية من مؤمن زكريا في الدقيقة 8 في أول محاولة أهلاوية.

وجه طارق حامد تسديدة صاروخية علت العارضة ، ونظم الأهلي هجمة سريعة أبعدها أحمد توفيق ومرر أسامة إبراهيم كرة عرضية إلى ستانلي لم يدركها الأخير.. وأرسل فتحي كرة عرضية أبعدها الدفاع وأنقذ جنش كرة عرضية.

التقط شريف إكرامي كرة عرضية قبل رأس باسم مرسي ، وأبعد دفاع الأهلي عرضية من أسامة إبراهيم وأفسد محمد هاني كرة بينية لستانلي.. وأبعد ناصف تمريرة عرضية خطيرة قبل وصولها للسعيد ثم تسديدة فوق العارضة من وليد سليمان.

ونال باسم مرسي إنذاراً بعد مشادة مع حسين السيد ظهير أيسر الأهلي .. وتصدى شريف إكرامي لتسديدة من باسم مرسي ووجه فتحي تسديدة قوية فوق العارضة لينتهي الشوط الأول بدون أهداف.

بدأ الشوط الثاني بتسديدة من السعيد وأبعد سعد سمير محاولة من ستانلي ثم تسديدة من وليد سليمان مرت بجوار القائم ، وأنقذ علي جبر كرة عرضية من محمد هاني ثم تسديدة من عبد الله السعيد تحولت لركنية.

وأشرك الزمالك أول تغييراته في الدقيقة 55 بنزول مصطفى فتحي بدلاً من محمد إبراهيم ، ومرت تسديدة السعيد بجوار القائم ثم محاولة من مصطفى فتحي فور نزوله ونال حسين السيد البطاقة الصفراء.

ووجه باسم مرسي تسديدة ضعيفة بجوار القائم ، ومرر هاني كرة عرضية لجنش وأشرك الأهلي تغييره الأول في الدقيقة 70 بنزول صالح جمعة بدلاً من عبد الله السعيد ودفع الزمالك بلاعب الوسط محمود عبد العاطي "دونجا" بدلاً من النيجيري معروف يوسف.

وغادر أحمد فتحي الملعب مصاباً بشد عضلي وشارك بدلاً منه حسام غالي ، ونال محمود دونجا إنذاراً للخشونة ودفع الأهلي بآخر تغيير بنزول كريم نيدفيد بدلاً من وليد سليمان في الدقيقة 84 وأشرك الزمالك آخر أوراقه بنزول أحمد رفعت على حساب النيجيري ستانلي.