غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر عباس يتجنب البرغوثي ويعيّن محمود العالول نائباً له

شمس نيوز / رام الله 


أعلن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اليوم الأربعاء عن اختياره لعضو اللجنة المركزية لحركة فتح، محمود العالول نائبا لرئيس الحركة.

جاء لك خلال اجتماع جرى مساء اليوم للجنة المركزية حركة فتح في مقر المقاطعة برام الله لتوزيع مناصب قيادة الحركة، وحتى اللحظة ليس من المعلوم ما هي الصلاحيات التي سيمنحها رئيس السلطة محمود عباس لنائبه،  ومن المحتمل ان يكون هذا المنصب شكليا فقط.

وبعد اختيار العالول نائبا لأبي مازن، انتخبت اللجنة المركزية جبريل الرجوب أمينا للسر. وكذلك تم انتخاب جمال محيسن مفوضا للتعبئة والتنظيم للمحافظات الشمالية، وأحمد حلس مفوضا للتعبئة والتنظيم للمحافظات الجنوبية ( قطاع غزة ).

واختير ناصر القدوه مفوضا للإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية، وروحي فتوح مفوضا للعلاقات الدولية، وتويف الطيراوي مفوضا للمنظمات الشعبية، ومحمد اشتية مفوضا للمالية والاقتصاد، ود. سمير الرفاعي مفوضا للأقاليم الخارجية، وعباس زكي مفوضا للعلاقات العربية والصين الشعبية. بينما اختير عزام الأحمد مفوضا للعلاقات الوطنية، والحاج اسماعيل مفوضات للشؤون العسكرية، بينما يواصل محمد المدني دوره كمفوض ومسؤول عن التواصل مع المجتمع الاسرائيلي والعرب الفلسطينيون في اسرائيل.

وكانت مصادر فلسطينية تحدثت قبلها عن احتمال تعيين الأسير مروان البرغوثي، باعتباره الحاصل على أعلى الأصوات خلال انتخابات المؤتمر السابع، بهذا المنصب، وهو كان أبرز المرشحين له، بينما من الأسماء الاخرى التي طُرحت كان صائب عريقات وجبريل رجوب.