غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر فدوى البرغوثي تنتقد مركزية "فتح" لتجاهل زوجها الأسير مروان

شمس نيوز/ رام الله

انتقدت فدوى البرغوثي اللجنة المركزية لحركة "فتح"، لتجاهل زوجها الأسير مروان وعدم اسناد أي منصب له، وذلك خلال توزيع المهام على أعضائها.

وقالت البرغوثي على صفحتها "فيس بوك": "تصر اللجنة المركزية وللاسف على أن مروان غائب ولم يقدروا أن هذا سيسجل عليهم من أبناء شعبنا بأنهم انصاعوا لتهديدات نتنياهو".

وأضافت: "مروان ليس غائب بل هو الاكثر حضورا يواجه الاحتلال كل يوم ويتقدم الصفوف وهو رجل الكلمة والفعل وعلى اللجنة المركزية أن تعمل على تكريس هذا الحضور والاستناد عليه لا العكس وذلك لتعزيز الحركة وبرنامجها النضالي ومكانتها وطنيا ودوليا ودفاعا عن اسرى الحرية واحتراما لهم ولتضحياتهم ولدورهم."

وطالبت البرغوثي، مراجعة جدية داخل الحركة، مشيرةً إلى اختيار  حماس تختار أسير محرر الأخ المناضل يحيى السنوار ليقودها في غزة وفي حين أمين عام الجبهة الشعبية القائد أحمد سعدات أيضا يقبع في زنازين الاحتلال ".

وأعلن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، أمس الأربعاء، عن اختياره لعضو اللجنة المركزية لحركة فتح، محمود العالول نائبا لرئيس الحركة.

جاء ذلك، خلال اجتماع جرى مساء أمس، للجنة المركزية حركة فتح في مقر المقاطعة برام الله لتوزيع مناصب قيادة الحركة، وحتى اللحظة ليس من المعلوم ما هي الصلاحيات التي سيمنحها رئيس السلطة محمود عباس لنائبه،  ومن المحتمل ان يكون هذا المنصب شكليا فقط.

وكانت مصادر فلسطينية تحدثت قبلها عن احتمال تعيين الأسير مروان البرغوثي، باعتباره الحاصل على أعلى الأصوات خلال انتخابات المؤتمر السابع، بهذا المنصب، وهو كان أبرز المرشحين له، بينما من الأسماء الاخرى التي طُرحت كان صائب عريقات وجبريل رجوب.