غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر شروط "حماس" الثلاثة لضمان ديمقراطية الانتخابات المحلية

شمس نيوز/وكالات

وضعت حركة حماس، أمس الأربعاء، بتحقيق ثلاثة شروط لضمان سير الانتخابات المحلية الفلسطينية، المرتقبة في مايو/أيار المقبل، بشكل ديمقراطي.

وقالت الحركة، في بيان صحفي، إن لقاء جمع وفدا من قياداتها ترأسه عضو المكتب السياسي خليل الحية، مع رئيس لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، حنا ناصر، في مدينة غزة.

وأوضحت، أن وفدها طالب خلال اللقاء، رئيس السلطة، محمود عباس، بتحقيق ثلاثة شروط لضمان سير عملية الانتخابات المحلية بشكل ديمقراطي، أولها إلغاء جميع القرارات الأخيرة، المتعلقة بالانتخابات.

كما ويتمثل شرط "حماس" الثاني، بحسب البيان، في الاحتكام إلى قانون الانتخابات المحلية الذي توافقت عليه الأطراف الفلسطينية عام 2005.

فيما طالبت في الشرط الأخير، برفع ما وصفته بـ"القبضة الأمنية" عن عناصرها وقادتها في الضفة الغربية، وخلق بيئة سليمة مريحة تضمن النزاهة والشفافية واحترام حرية الانتخاب والترشح والنتائج.

من جانبها، قالت لجنة الانتخابات المركزية في بيان إن رئيسها حنا ناصر التقى بحركة حماس، أمس، وبحث معها الدعوة لإجراء الانتخابات المحلية، في أيار/ مايو المقبل.

وأكد ناصر، حرص لجنته على توفير الأجواء لإجراء الانتخابات المحلية بشكل يضمن مشاركة جميع الفصائل وفي كافة المحافظات الفلسطينية

ولفت إلى، أن لجنة الانتخابات المركزية ستعقد اجتماعات مع كافة الفصائل والأحزاب الفلسطينية في قطاع غزة لمناقشة الانتخابات المحلية، دون تحديد موعد.