غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة

خبر أفضل 7 أطعمة تنقي الجسم من السموم وتقاوم السرطان

تنقية الجسم من السموم يمنحه الطاقة والحيوية اللازمة لتعزيز جهازه المناعي والتمتع بصحة جيدة خالية من الأمراض. لذا أورد موقع لايف هاك 7 أطعمة تسهم كثيراً في تخليص الجسم من السموم وتحسين الدورة الدموية والجهاز الهضمي وتنشيط الخلايا.

1- بذور القصعين

تُعرف بأنها "الغذاء الصحي الأول" في العالم بل تتصدر قائمة أكثر الأطعمة الطبيعية التي تنقي الجسم من السموم والفضلات وتطهره بفضل مضادات الأكسدة من الأجسام الضارة المتعلقة بأمراض السرطان، بالإضافة إلى قدرته على مكافحة العديد من الأمراض مثل السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية عن طريق استقرار مستويات السكر في الدم ومد الجسم بما يحتاجه من أوميغا 3، بفضل احتوائه على نسبة عالية منه.

2-  الأرضي شوكي

نوع نباتي يتبع جنس دوار الشمس يشبه إلى حد كبير "البطاطا" ويعد مصدراً غنياً بالألياف، لاحتوائه على نسبة عالية من الكربوهيدرات والحبوب ما يساعد على القضاء على السموم الخطيرة المتراكمة داخل الجسم، كما أن غنائه بالألياف يعزز مناعة الجسم للمقاومة ضد مرض سرطان القولون.

3-  براعم البروكلي

واحدة من أبرز الأطعمة المنقية للجسم من السموم ومضاد للسرطان بفضل احتوائه على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة وقدرته الكبيرة في مكافحة البكتيريا المسببة لالتهابات قرحة المعدة، فهو كنز مليء بالفوائد، كما يصفه كثير من الأطباء.

4-  الكرنب

يعتبر الكرنب أو الملفوف من أفضل الأطعمة المضادة للأكسدة والمقاومة للأمراض والسرطانات بمختلف أنواعها، ليس فقط كونه مصدراً غنياً بالفيتامينات والكالسيوم، بل أيضاً يحتوي على مادة تكافح الخلايا السرطانية، كما يحتوي أيضاً على مواد أخرى منتشرة في كثير من الخضروات لها تأثير على تنظيم الحمض النووي وتعزيز آليات الدفاع لدى الجسم ضد الأمراض السرطانية.

5-  حبوب السمسم

معروف منذ القدم أنه واحد من الأطعمة الغنية بالمعادن كالفوسفور والكالسيوم والماغنسيوم والزنك والحديد والنحاس وفيتامين إي وبي التي تساعد بجانب تصفية الجسم من السموم في حمايته أيضاً في مقاومة عدد من الأمراض أبرزها الشيخوخة والسرطان وأمراض القلب، بفضل احتوائه على مستويات عالية من مضادات الأكسدة وأوميغا 6 التي تعزز الحالة الصحية للفرد ككل.

6-  التوت الأزرق

واحد من الأطعمة التي تتصدر قائمة أفضل الأغذية الغنية بمضادات الأكسدة ومادة البوليفينول والفيتامينات التي تسهم في تنقية الجسم من السموم وتحسين آلية التمثيل الغذائي والحماية من الإصابة من ضغط الدم والسكري والسمنة.

7-  الثوم

يندرج ضمن الأطعمة متعددة القدرات، فهو يستحق بجدارة بأن يكون الغذاء الأفضل، كونه ينطوي على نسبة عالية جداً من مضادات الأكسدة وغيرها من المواد والعناصر الغذائية المفيدة التي تكافح الأمراض المزمنة المنتشرة حالياً مثل أمراض القلب والتخلص من الديدان والسموم والدهون، بالإضافة إلى أنه مفيد جداً في التخلص من البرد والزكام، فضلاً عن أنه يضيف نكهة غنية لكثير من الأطعمة، ولهؤلاء الذين يرغبون في تجنب رائحته الكريهة هناك كبسولات متوفرة فتتمتع بنفس القيمة الغذائية.