غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مؤتمر دولي حول اعتقال الاحتلال للأطفال الفلسطينيين الشهر المقبل

شمس نيوز/ رام الله

أعلن رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، عن انتهاء التحضيرات لعقد المؤتمر الدولي حول اعتقال الأطفال الفلسطينيين على يد سلطات الاحتلال.

ومن المقرر أن يُعقد هذا المؤتمر برعاية رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، يومي 15-16/3/2017 في مدينة رام الله، وبشراكة وتعاون بين هيئة شؤون الأسرى ونقابة المحامين الفلسطينيين ونادي الأسير الفلسطيني ووزارة الخارجية الفلسطينية والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، ومؤسسات المجتمع المدني الفلسطينية الحقوقية والإنسانية.

وقال قراقع، إن المؤتمر سيشارك في أعماله شخصيات دولية وحقوقية من مختلف بلدان العالم، حيث ستقدم أوراق عمل ورؤية قانونية حول اعتقال الأطفال، ووسائل الحماية لهم في ظل الاستهداف المتعمد من سلطات الاحتلال باعتقال القاصرين.

وأوضح قراقع، المشاركين سيتناولون واقع الأطفال الأسرى من كافة النواحي من حيث التعذيب والتنكيل والمحاكمات الجائرة ودور المجتمع الدولي ومسؤولياته حول ذلك، ومدى انتهاك "إسرائيل" لكافة القوانين والاتفاقيات الدولية والإنسانية.

وأشار إلى أن المؤتمر أيضا سيتناول في أعماله أهمية برامج التأهيل النفسي والتعليمي والاجتماعي والطبي للأسرى الأطفال بعد تحررهم من سجون الاحتلال، نظرا للآثار الخطيرة التي تنتج عن الاعتقال، وتسبب مشاكل اجتماعية ونفسية للأطفال.

وأضاف "أننا نسعى من خلال هذا المؤتمر إلى بناء إستراتيجية دولية مبنية على إطلاق حملة لتوفير الحماية للأطفال الأسرى، وخلق حشد دولي داعم لحقوق الأطفال".