غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر المجدلاني لـ"شمس نيوز" : اجتماع السلطة اليوم لبحث ثلاث قضايا رئيسية

شمس نيوز / خاص

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد المجدلاني، إن اجتماع قيادة السلطة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس الخميس في رام الله، سيبحث ثلاثة قضايا رئيسية، أولها زيارة الرئيس عباس لمصر واجتماع الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، والموقف العربي إزاء خطة الطريق التي طرحها عباس، بما يتصل بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأراضي دولة فلسطين".

وأضاف المجدلاني في تصريح خاص لـ"شمس نيوز": سيبحث الاجتماع أيضاً العلاقات الفلسطينية الفلسطينية، وكيفية معالجة الشأن الفلسطيني الداخلي بما يعزز الوحدة الوطنية الفلسطينية".

وأشار إلى أنه سيتم الحديث في الاجتماع عن مؤتمر إعادة إعمار قطاع غزة الذي سيعقد خلال شهر أكتوبر القادم، لافتاً إلى أن  هناك اهتمام كامل من العرب بخطة التسوية التي طرحها عليهم الرئيس أبو مازن.

وأردف بالقول : الخطة مازالت في إطار التشاور والحوار في آن واحد مع الإدارة الأمريكية، ورغم القناعة المتوفرة لدينا أن موقف الولايات المتحدة لن يكون إيجابيا من الخطة، إلا أننا نكون قد قدمنا ما لدينا، وقطعنا الطريق على محاولات اتهام الفلسطينيين بأنهم يتخذون خطوات انفرادية بدون أن يكون هناك تنسيق".

وأوضح المجدلاني أنه على ضوء الموقف الأمريكي سيترتب إجراءات وموقف فلسطيني فيما يتعلق بالخطوات اللاحقة التي ينبغي أن تأخذها السلطة بعين الاعتبار، مؤكداً على اللجوء إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة في حال تعثر المشروع.

وحول العلاقة بين حركتي فتح وحماس، أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أن هناك ضرورة ملحة لحوار فلسطيني موسع، يجمع القيادة الفلسطينية والفصائل والأحزاب والقوى السياسية الفلسطينية لحوار شامل يعالج كافة القضايا الفلسطينية، مشدداً على أن هذا الموضوع هو وطني عام وليس شأن خلاف ما بين فتح وحماس.