غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الاتحاد الأوروبي يقر عقوبات على روسيا

شمس نيوز/بروكسل

قالت مصادر دبلوماسية أوروبية إن دول الاتحاد الأوروبي اتفقت اليوم الخميس على بدء تطبيق العقوبات الاقتصادية المشددة ضد روسيا اعتبارا من الجمعة، بينما أكد حلف شمال الأطلسي (ناتو) أن روسيا ما زالت تحتفظ بحوالي ألف جندي بشرق أوكرانيا.

وقالت المصادر إن رئيس مجلس أوروبا هرمان فان رومبوي سيشرح اليوم تفاصيل القرار الذي اتخذ لإبقاء الضغوط على موسكو على الرغم من بدء العمل باتفاق وقف إطلاق النار في أوكرانيا وتماسكه إلى حد كبير.

ووفقا للمصادر، فإن هناك مجموعة من دول الاتحاد الأوروبي لم تكن راغبة في تطبيق هذه العقوبات، لأنها يمكن أن تتسبب في تهديد عملية وقف إطلاق النار الحالية في شرق أوكرانيا.

وأقر الاتحاد الأسبوع الماضي عقوبات اقتصادية جديدة ضد روسيا على خلفية الأزمة الأوكرانية تهدف إلى "إحداث تغيير في موقف روسيا في أوكرانيا"، وتتضمن إجراءات مشددة تستهدف حرية الوصول إلى أسواق المال والدفاع والممتلكات التي تستخدم لأغراض مدنية وعسكرية ومجال التكنولوجيا الحساسة".

وأضيفت شخصيات جديدة إلى لائحة من تم استهدافهم بعقوبات تجميد الأموال والمنع من السفر إلى دول الاتحاد، وشملت "السلطة الجديدة في منطقة دونباس وحكومة القرم إلى جانب النخبة الحاكمة في روسيا".