غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

30 الف رأس غنم لم تطعم بعد

خبر الزراعة لـ "شمس نيوز": الاحتلال يماطل بإدخال لقاح الحمى القلاعية والخطر لا يزال قائماً

شمس نيوز/ خاص

أكد نائب مدير عام الخدمات البيطرية بوزارة الزراعة في غزة حسن عزام، أن الاحتلال لا يزال يماطل في إدخال جرعات اللقاح اللازمة لعلاج مرض "الحمى القلاعية".

وأوضح عزام في تصريح خاص لوكالة "شمس نيوز"، أن الاحتلال لم يرسل أي كمية من الجرعات بعد المرة التي أدخل فيها نصف الكمية المطلوبة"، محملاً إياه مسؤولية ذلك.

وقال "خطر المرض لا يزال قائماً حتى اللحظة، بأن يصيب الأبقار والأغنام السليمة"، مشيراً إلى أن نصف الأبقار، وقرابة 30 ألف راس غنم غير مطعمين حتى الآن.

وشدد على، أن الاحتلال يتعمد إحداث الضرر للمزارعين في قطاع غزة، كونه يعلم مدى خطورة تفشي هذا المرض بين المواشي، لافتاً إلى أن وزارته تواصلت مع بعض المؤسسات الدولية الأخرى والوزارة برام الله، وتلقوا وعوداً بإدخال المزيد من الكميات خلال الشهر الجاري.

وكان الاحتلال قد سمح بإدخال 10 آلاف جرعة من اللقاح الخاص بالأبقار  في منتصف شهر فبراير الماضي عبر معبر بيت حانون، في حين أنه لم يُدخل اللقاح المخصص بالأغنام.

وقال عزام في تصريح سابق لـ "شمس نيوز": "الاحتلال سمح بإدخال 10 آلاف جرعة من اللقاح للأبقار فقط دون الأغنام، في حين أننا طلبنا 20 ألف جرعة للأبقار و25 ألف جرعة للأغنام".