Menu
اعلان اعلى الهيدر

خبر: أبو مذكور لـ"شمس نيوز": تطمينات مصرية لتفعيل ملف العمرة في غزة

شمس نيوز / عبدالله عبيد

أكد عوض أبو مذكور، رئيس جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة في قطاع غزة، مساء السبت، على وجود تطمينات من الجانب المصري؛ لإعادة تفعيل ملف العمرة المجمّد منذ أكثر من عامين.

وقال أبو مذكور في تصريح خاص لـ"شمس نيوز": "هناك تطمينات من الجانب المصري، بأن يتم فتح معبر رفح أمام معتمري قطاع غزة"، مشيراً إلى أن هذه التطمينات قُدمت من خلال الوفد الذي غادر غزة متجها لمصر خلال الأسبوعين الماضيين.

وأضاف أن الجانب المصري تحدث مع الوفد وقدم له تطمينات بهذا الملف، مستدركاً "لكن لم يتم تبليغنا حتى الآن بشكل رسمي".

وتوقع أبو مذكور أن يتم تفعيل ملف معتمري غزة خلال المرحلة القادمة، وذلك بعد عدة أحاديث ووعودات من الجانب المصري، مردفاً بالقول "نتمنى أن تأتينا خلال الفترة المقبلة موافقة رسمية، عبر السفارة والجمعية ووزارة الأوقاف، نستطيع من خلالها الاعلان رسمياًعن مواعيد وسفر الرحلات".

وذكر أنه في حال تم تفعيل هذا الملف فإنه سيتم تعويض شركات الحج والعمر في غزة عن الخسائر التي ألمت بهم خلال العامين الماضيين، من خلال الدخل الذي سيعود من هذه الرحلات، مطالباً الجانب المصري أن يفعل ملف المعتمرين ويفتح المعبر أمامهم بأسرع وقت ممكن.

يشار إلى أن موسم العمرة في غزة قد فشل خلال العامين الماضيين  بسبب الأحداث الأمنية في سيناء، الأمر الذي كبد شركات الحج والعمرة خسائر فادحة، اضطر بعضها للإغلاق.