غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر أمريكا تصف وقف تحويل الضرائب للسلطة بـ"المؤسف"

 

القدس المحتلة / شمس نيوز

وصفت الولايات المتحدة الأمريكية قرار اسرائيل وقف تحويل المستحقات الضريبية للسلطة الفلسطينية بأنه "يدعو للأسف".

وحسب الإذاعة الإسرائيلية قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية (جيين ساكي) للصحفيين في واشنطن الليلة الماضية إن الإدارة الأمريكية لم ترَ بعد إعلانًا رسميًا إسرائيليا بهذا الخصوص، "ولكنه إذا صح ما نشر إعلاميا عن هذا القرار فانه تطور يدعو للأسف".

أعلنت "إسرائيل" الخميس الماضي عن عقوبات موجهة ضد السلطة الفلسطينية في أعقاب توجه الأخيرة للأمم المتحدة، منها خصم ديونها المستحقة لشركة الكهرباء وغيرها من الديون الإسرائيلية على السلطة من عائدات الضرائب التي تجبيها "إسرائيل" لصالح السلطة.

ومن جانبه كرر المتحدث باسم البيت الأبيض (جيي كارني) أكد معارضة واشنطن لانضمام الفلسطينيين إلى بعض المعاهدات الدولية، ورأى كارني أن خطوات أحادية الجانب فلسطينيةً كانت أم إسرائيلية لا تساهم في تقدّم العملية السلمية.

وكانت مصادر "إسرائيلية" مسؤولة وصفت فرص تحقيق اتفاق يسمح باستئناف المفاوضات مع الفلسطينيين، خلال الأسابيع المقبلة، بأنها "شبه معدومة"، رغم التقارير الصحفية الأخيرة التي لمحت إلى احتمال تحقيق انفراجة ة في الاتصالات الجارية بين الإطراف المعنية.


ونقلت القناة التلفزيونية العاشرة عن هذه المصادر قولها إن من بين المؤشرات على ذلك مغادرة المبعوث الأمريكي (مارتين إنديك) للبلاد وخروجه في إجازة عيد الفصح اليهودي، إضافة إلى قرار رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو زيادة الضغط على السلطة الفلسطينية وفرض عقوبات اقتصادية جديدة عليها.