غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر هذا ما لا تكشفه الشخصيات الناجحة عن نفسها

شمس نيوز/وكالات

أثبتت الدراسات الحديثة أن 90% من الأشخاص الذين يتقلدون مناصب وظيفية عليا يتمتعون بمستوى عالٍ من الذكاء العاطفي، ولكي يتحلى الموظف بهذا النوع من الذكاء عليه أن يصبح أكثر انفتاحًا على الآخرين، شرط ألا يُفصح عن عشرة أمور قد تنعكس سلبًا على رؤية زملائه له.

أولا - الناجح لا يُفصح عن راتبه وما يجنيه من مال ولا يضع نفسه في وجه مقارنة مع الآخرين.

ثانيا - الشخصية الناجحة تبحث دائمًا عن فرص أفضل في مجالها المهني، ولا تفصح عن ذلك البحث، كونه لا يصب في مصلحتها.

ثالثا- الشخصية الناجحة لا تُبدي التذمر وكثرة الشكوى من المهام أو من فريق العمل، لأن ذلك يوصم الفرد بأنه ذو شخصية سلبية، ما يؤدي إلى نفور رؤسائه وزملائه.

رابعا - الشخصية الناجحة لا تحب المباهاة بما تملك من مواهب ومهارات، لذا فهي تتسم بالتواضع وعدم الخوض في تقييم كفاءة بقية الزملاء، ما لم يكن ذلك من ضمن الصلاحيات المخولة بها.

خامسا - الشخصية الناجحة متعاونة وطموحة في آن واحد، تقدم المساعدة للآخرين دون أن تنسى تطوير ذاتها، لذا فهي لا تجد غضاضة في تقديم الدعم للآخر، ولا تتحدث عن هذا الدعم.

سادسا - احترام خصوصيات وأسرار الآخرين.

سابعا - لا تفصح عن أسرارها شديدة الخصوصية في نطاق العمل.

ثامنا - لا تُفصح الشخصية الناجحة عن معرفاتها أو صفحاتها في شبكات التواصل الاجتماعية، فلا يوجد ضرورة لأن يصبح جميع زملائه ورؤسائه أصدقاءً له في الشبكات الاجتماعية ويتعرفون على آرائه وعاداته، فهذا قد يخلق له بعض نقاط الضعف.

تاسعا - الشخصية الناجحة عمليًا لا تخوض جدالًا حول مواضيع مثيرة، ولا تفصح عن معتقداتها الخاصة.