غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تحدد برنامج ومدة الطبخ

خبر أجهزة ذكية تساعد على الطهي

"أي شخص يمكنه الطهي"، هذا هو الشعار الذي تستخدمه شركة "فيسلر" الألمانية المصنعة لأجهزة الطهي للترويج لأحد خطوط إنتاجها الجديدة.

لكن في واقع الأمر فإن هذا الشعار يجب أن يكون كالتالي "أي شخص يستطيع الطهي إذا كان يمتلك هاتفاً ذكياً وقدر طهي متصل بالشبكة".

يشهد هذا العام المزيد من أجهزة، ومنتجات الطهي المطروحة في الأسواق، التي ترمي إلى دعم جهود أي شخص سواء رجل أو امرأة في ممارسة هواية الطهي.

العناية بالمنتج

وعرضت القليل من هذه الابتكارات في معرض "امبينته" للسلع الاستهلاكية للعام الحالي في فرانكفورت في فبراير(شباط) الحالي.

وأعلنت شركتا "إلو" البرتغالية و"سيفرين" الألمانية للأدوات الكهربائية عن اتفاقية شراكة تسويقية في المعرض. وفي إطار الاتفاقية سوف تبيع الشركتان منتجاتهما بأكواد "كيو آر" في المستقبل.

والحرفان "كيو آر إلى " هما اختصار "الرد السريع"، وتشير إلى رمز مربع يمكن للهواتف الذكية البحث عنه لفتح صفحة الكترونية خاصة على الإنترنت. وعادة ما ترى أكواد كيو آر في إعلانات المجلات وعلى لوحات الإعلانات.

وتسمح أكواد الشركتين للمستهلكين بالحصول على معلومات مباشرة بشأن قدر الضغط أو ماكينة القهوة التي اشتروها لتوهم. ويمكن أن يشمل هذا كتيب التعليمات أو وصفات معدة للمنتج. كما تعتزم إلو وسيفرين عرض معلومات بسيطة بشأن العناية بالمنتج، حسبما قال رودولف شولته، المدير التجاري للمنتجات الكهربائية بشركة سيفرين، في معرض امبينته.

ومن المنتظر طرح المنتجات التي تحمل أكواد ( كيو آر) في الأسواق في مارس (آذار) المقبل، ولدى شركة فيسلر لأجهزة المطبخ قدر ضغط جديد في سلسلة "فيتاكونترول ديجيتال" التي تتواصل مع الطاهي.

برنامج ومدة الطهي

وتقوم بهذا عبر البلوتوث وتطبيق مجاني على الهاتف الذكي للمساعدة في تحديد أي برنامج تختار ومدة الطهي. ويراقب التطبيق درجة الحرارة خلال الطهي، ويبلغك إذا كان هناك أي شيء يحتاج إلى الضبط.

كما يعرض تطبيق فيسلر للمستهلكين وصفات طهي ومعلومات تغذية خاصة بـ 140 منتجاً غذائياً. حتى أنه يبلغك عندما يكون قدر الضغط بحاجة إلى فحص، مثل عندما يكون هناك حاجة لتغيير الطوق المطاطي. ومن المقرر أن تطرح فيسلر قدر الضغط المتصل بالشبكة في الأسواق في خريف العام الحالي.