غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر طولكرم: الآلاف يشاركون في مسيرة تضامنية مع الأسرى

شمس نيوز / طولكرم

شارك الآلاف من أبناء محافظة طولكرم اليوم الثلاثاء، في مسيرة حاشد نصرة للأسرى المضربين عن الطعام، يحملون رسالة موحدة مفادها "الحرية للأسرى".

وانطلقت المسيرة، التي دعا إليها اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي، بالتنسيق مع اللجنة الوطنية العليا لإحياء فعاليات يوم الأسير، من أمام مكتب الصليب الأحمر، باتجاه ميدان جمال عبد الناصر، مكان خيمة الاعتصام التضامنية مع الأسرى.

وتقدم المسيرة فرق الكشافة وطلبة عدد من المدارس وأطفال رياض الأطفال، وأطفال ذوي الإعاقة، بمشاركة ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية والأمنية، وفصائل العمل الوطني، واتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي، وذوي الأسرى.

ورفع المشاركون في المسيرة، الأعلام الفلسطينية والرايات وصور الأسرى واليافطات التي دعت إلى الوقوف إلى جانب الأسرى الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية من اجل الحرية والكرامة، وتؤكد أن كرامة الأسير أقوى من السجان.

ونقل محافظ طولكرم عصام أبو بكر، لذوي الأسرى وعائلاتهم، تحيات الرئيس محمود عباس ومتابعته المستمرة لحالة الأسرى ووضعهم في سجون الاحتلال.

وأشار إلى المسيرة النضالية للأسير مروان البرغوثي، موجها التحية له ولجميع الأسرى في كافة سجون الاحتلال.

وقال أبو بكر: إن معركة الحرية والكرامة للأسرى، الذين يواصلون إضرابهم عن الطعام لليوم التاسع على التوالي، هي معركة متقدمة في وجه الاحتلال الإسرائيلي، وهي المعركة الحقيقية التي يجب على الكل الفلسطيني أن يصطف ويقف خلفها، مؤكدا أننا مع مطالب الأسرى التي يقاتلون ليس فقط من أجلها وإنما من أجل حرية شعبنا وهم بذلك يحتاجون الكثير من شعبهم.

ورحب ذوو الأسرى بهذه الفعالية المساندة لأبنائهم القابعين في سجون الاحتلال، مؤكدين ضرورة الاستمرار في التضامن معهم، حتى تحقيق مطالبهم الإنسانية.