غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر قراقع : اضراب الأسرى دخل مرحلة الخطر و الاحتلال مستمر بممارساته الاستفزازية

شمس نيوز/ رام الله

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن اضراب الاسرى داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي، دخل مرحلة الخطر، نظرا لتدهور الأوضاع الصحية لعدد منهم، خاصة في صفوف الأسرى القدامى.

وأشار قراقع في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، إلى أن منظمة الصليب الأحمر الدولي بدأت زياراتها للأسرى المضربين عن الطعام،  وذلك للوقوف على أحوالهم، وأوضاعهم الصحية.

ولفت قراقع إلى، أن الصليب الأحمر أبلغ الجهات الرسمية الفلسطينية بزيادة أعداد طواقمه التي تقوم بالزيارات، نظرا لتدهور أوضاع الكثير من الأسرى المضربين، منوها إلى أن العديد من الأسرى المضربين نقلوا إلى العيادات والمستشفيات بسبب سوء حالتهم الصحية.

وتطرق رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين إلى الضغوطات التي تمارس بحق الأسرى، منها: مصادرة الملح، واجراء تفتيشات استفزازية لغرفهم، ونقلهم على مدار الساعة، عدا عن الحرامات المتسخة التي يتغطون بها، مشيرا إلى أن المحامين لازالوا ممنوعين من زيارة المضربين عن الطعام .

وبدأ نحو 1800 اسيرا فلسطينيا اضرابا عن الطعام في سجون الاحتلال الاسرائيلي منذ السابع عشر من نيسان الجاري، في ظل تراجع أوضاعهم الصحية، ومواصلة مصلحة سجون الاحتلال  فرض اجراءاتها التعسفية بحقهم.