غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الصليب: زرنا مئات الأسرى المضربين في السجون

شمس نيوز / غزة

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إن مندوبويها أجروا يوم الخميس، زيارة للأسرى المضربين عن الطعام في سجن جلبوع شمال فلسطين المحتلة، وهي المرة الثانية التي يزورون فيها الأسرى منذ شروعهم بإضرابهم المفتوح عن الطعام قبل 11 يومًا.

وذكرت اللجنة في بيان، إن مندوبيها زاروا السجن والتقوا بجميع المضربين عن الطعام هناك، لافتةً إلى أنها بذلك تكون قد زارت المئات من المضربين عن الطعام  في النفحة وجلبوع خلال اليومين الماضيين.

وأكدت "التزامها بمتابعة كافة المضربين عن الطعام".

وأفاد البيان أن مدير اللجنة بالقدس والضفة الغربية المحتلتين كريستيان كاردون أعلن أنهم "سيقومون بترتيب زيارات إضافية للمضربين الآخرين خلال الأيام المقبلة".

وأضاف كاردون: "نحن على وعي تام بأننا حاليًا نقطة الاتصال الوحيدة للمعتقلين المضربين عن الطعام مع العالم الخارجي".

وأوضح أنه أعطى الأولوية لتبادل الرسائل الشفهية (السلامات) بين المعتقلين وذويهم، ولفت إلى أن مندوبي اللجنة "يعملون بشكل مكثف ولساعات طويلة من أجل تأمين وصول هذه الرسائل للعائلات على أسرع وجه".

واختتم كاردون قائلًا:  "متابعة الاضراب عن الطعام من أهم أولوياتنا. ونحن نفعل كل ما باستطاعتنا من أجل القيام بمسؤولياتنا بحدود دورنا في حالات الإضراب عن الطعام".

وكان نحو 1500 أسير شرعوا بإضراب مفتوح عن الطعام في 17 من الشهر الجاري بالتزامن مع ذكرى يوم الأسير للمطالبة بإنهاء سياستي العزل والاعتقال الإداري وتحسين أوضاعهم المعيشية.