غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر إضراب "الحرية والكرامة" يستمر لليوم الـ 18 على التوالي

شمس نيوز/ فلسطين

يواصل نحو 1800 أسير في سجون الاحتلال الإسرائيلي، إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم السابع عشر على التوالي تحت عنوان "إضراب الحرية والكرامة" وذلك احتجاجًا على الإجراءات التعسفية بحقهم.

وأعلن نحو 50 أسيرًا من مختلف الفصائل، أمس الأربعاء، انضمامهم لإضراب "الحرية والكرامة" منهم الأسير نائل البرغوثي، وعلى رأس قائمة حماس سينضم القائد عباس السيد نائب رئيس الهيئة القيادية العليا للحركة، وعلى رأس قائمة الجهاد الإسلامي سينضم الأسير القائد زيد بسيسي رئيس الهيئة القيادية العليا لأسرى الحركة، وعلى رأس قائمة الجبهة الشعبية سينضم الأسير القائد أحمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية.

وقال عبد الرحمن شديد مدير مركز إعلام الأسرى، في مؤتمر صحفي، إنه في ظل تصاعد الإضراب في سجون الاحتلال، والتضييق الإسرائيلي بحق المضربين عن الطعام، قررت أبرز الحركات الوطنية وقادات الحركة الأسيرة الانضمام.

وأمهلت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة حماس، الاحتلال 24 ساعة؛ للاستجابة لمطالب الأسرى، وإلا ستضطر إلى زيادة 30 أسيرا يوميا على قوائم الأسرى الذين ستطالب الكتائب بالإفراج عنهم في الصفقة المقبلة.

ويبلغ عددهم الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي 7000 أسير، من بينهم 330 أسيرا من قطاع غزة، و680 أسيرا من القدس وأراضي عام 1948، و6000 أسير من الضفة الغربية المحتلة، و34 أسيراً من جنسيات عربية.