غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مشعل :سلاح المقاومة خط أحمر غير قابل للنقاش

شمس نيوز/الدوحة

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل إن معركة غزة مؤخرا قربت المسافات إلى معركة القدس لتحرير أرضنا كاملة من الاحتلال الإسرائيلي.

وقال مشغل خلال كلمة له من الدوحة "لن نسمح لأحد مهما كان أن يسلب شعبنا خيار المقاومة في الضفة الغربية، رغم كل محاولات التضييق على المقاومين وأهلنا في الضفة" مشدد أن المقاومة هي حق للكل الفلسطيني ولا يحق لأحد أن يصادره، في إشارة لتصريحات سابقة للرئيس عباس قال فيها إنه لن يسمح باندلاع انتفاضة في الضفة الغربية.

وحول ملف المصالحة أكد مشعل حرص حركته على إتمام تنفيذ المصالحة، مشيرا إلى الوحدة خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع وبعده ومن خلال الوفد الفلسطيني الموحد إلى القاهرة. وقال: "لن ندخل في أي خلافات حزبية، ولدينا معارك كبرى وليس لدينا وقت لنهدره في معارك جانبية لا تقدم ولا تؤخر، وأولويتنا رفع الحصار عن أهلنا في غزة، وتطبيق المصالحة يعني تطبيق كافة الاتفاقيات المتعلقة بها".

وجدد مشعل تأكيده أن سلاح المقاومة الفلسطينية خط أحمر غير مقبول أن يكون موضع نقاش. ورد مشعل على تصريحات الرئيس عباس حول قرار السلم والحرب وأنه يجب أن يكون محل إجماع لدى القيادة الشرعية، أن من يريد أن يتحدث عن قرار السلم والحرب عليه أن يسلم بالمقاومة كخيار لدى شعبنا لا أن يشطبها نهائيا ويلغيها.