غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر لماذا تأخر صرف رواتب موظفي قطاع غزة ؟

شمس نيوز/ وكالات

كان من المقرر، أن يتم صرف رواتب الموظفين، الخميس الماضي، عبر الصراف والبنوك، لكن أمرًا طارئًا حدث أدى لتأجيل صرف الراتب، حيث من المحتمل أن يتم صرفها اليوم الأحد.

وقالت مصادر مطلعة، لوكالة "العرب الآن": إن الرواتب موجودة في بنوك القطاع منذ يوم الخميس، لكن عدم صرفها جاء بسبب عدم وضوح الرؤية داخل إدارات البنوك، فيما يتعلق بالموظفين الذي حصلوا على قروض من البنوك.

وأوضحت المصادر، أن سلطة النقد لم تقم بإخطار البنك بمقدار خصومات شهر أبريل، وبالتالي فمن يخصم منهم أكثر من 50% قد لا يحصلوا على أي راتب في هذه الأثناء، بعد خصم القرض، وهذا الأمر حدث لبعض الحالات في الشهر الفائت.

وأضافت المصادر، أن البنوك ستقوم خلال الفترة المقبلة بعمل اتفاقية بينها وبين الموظف "الحاصل على قرض" كي يتم تسوية أمره، دون التأثير على البنك، وبعيدًا عن السلطة الفلسطينية.

وكان عارف أبو جراد مسؤول نقابة الموظفين الحكوميين في غزة، قال في تصريحات خاصة لـ"شمس نيوز"، الخميس الماضي، "إن وزارة المالية برام الله أبلغتنا أن رواتب هذا الشهر ستصرف خلال الأيام القريبة جدًا".

وأضاف، أن خصومات الرواتب مستمرة على الموظفين، بنسبة ما بين 30 إلى 52%، مشيرا إلى أن حكومة الوفاق لا زالت ترفض صرف الرواتب كاملة حتى اللحظة، لافتًا في الوقت ذاته إلى وعود تلقتها النقابة من وزارة المالية والقيادة السياسية في رام الله تفيد أن الخصومات ستنتهي خلال فترة قريبة جدًا.