غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر في يومهم الـ 25.. دعوات للعصيان المدني والاشتباك مع الاحتلال نصرةً للأسرى

شمس نيوز/ فلسطين

يستمر إضراب الأسرى المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الخامس والعشرين على التوالي، وسط تصعيد إدارة "مصلحة السجون" في إجراءاتها التعسفية بحق المضربين للنيل من إرادتهم.

وطالبت اللجنة الوطنية لإسناد معركة "الحرية والكرامة"، إلى البدء بعصيان مدني واسع، اليوم الخميس،  يتم فيه إغلاق الطرق الالتفافية في وجه جيش الاحتلال ومستوطنيه، والانطلاق من كافّة القرى والمخيمات والمدن إلى أقرب نقطة من الطرق الالتفافية وإغلاقها إغلاقاً كاملاً.

وقالت اللجنة، في بيان وصل "شمس نيوز" نسخة عنه، إن معركة الحرية والكرامة تستمر ويشتد أوزارها في مواجهة دولة الاحتلال الفاشية التي سخّرت كل إمكانياتها وجنّدت أجهزتها ومؤسساتها في مواجهة معركة الحرية والكرامة، من أجل كسر إرادة أسرانا ومن خلفهم كبرياء وإرادة شعبنا البطل.

وتابعت، "لذلك نؤكد على بدء الإضراب التجاري اليوم ، وحتى الساعة 12:00 ظهراً، على أن تنطلق بعده مسيرات غضب تتوجه إلى نقاط الاحتكاك مع الاحتلال".

ومن المفترض أن تنفذ اللجنة الدولية للصليب الأحمر، زيارة للأسير مروان البرغوثي اليوم الخميس، وذلك بعد منع إدارة مصلحة سجون الاحتلال للمحامين واللجان الدولية من زيارته منذ بدء إضرابه بتاريخ 17 نيسان/ ابريل 2017.

وبدأ في السابع عشر من أبريل/ نيسان، آلاف الأسرى الفلسطينيين إضرابًا مفتوحًا عن الطعام بقيادة مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المحكوم عليه بالسجن المؤبد خمس مرات ودخل قبل أيام عامه السادس عشر في السجن.

ويطالب الأسرى بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي ومنع زيارات العائلات وعدم انتظامها والعلاج الطبي للأسرى المرضى، وغير ذلك من المطالب الأساسية والمشروعة.