غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر السفير العمادي يصل غزة الثلاثاء لتفقد المشاريع القطرية

شمس نيوز/ غزة

من المقرر، أن يزور السفير القطري محمد العمادي، قطاع غزة، الثلاثاء المقبل، في زيارة تستغرق أسبوع.

وأفاد مصدر لوكالة "شهاب"، أن العمادي سيتفقد المشاريع القطرية، ويفتتح مشروع البنى التحتية لمدينة حمد.

وتقوم قطر بإدارة مشاريعها من خلال اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، والتي تأسست في سبتمبر عام 2012، لإدارة المنحة المقدمة من الأمير الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، والتي تبلغ قيمتها 407 ملايين دولار، بالإضافة لمنح أخرى.

وكان القيادي في حركة حماس، والنائب عنها بالمجلس التشريعي، د. يحيى موسى، أوضح أن زيارة السفير القطري محمد العمادي لقطاع غزة تأتي في إطار متابعة المشاريع والقضايا الفنية، مشيراً إلى أنه ليس عنده أي معلومات حول قدومه لغزة الأسبوع المقبل وحاملاً معه مبادرة قطرية.

وأضاف موسى في تصريحات خاصة لـ"شمس نيوز"، أن دولة قطر الشقيقة قدمت ورقة في السابق لمعالجة قضايا الخلاف بين السلطة الفلسطينية وحركة حماس، لافتاً إلى أن الأخيرة ردت علي الورقة القطرية بالإيجاب.

وأشار إلى، أن القضايا التي كانت تحملها الورقة القطرية وهي تشكيل حكومة وحدة وطنية وبرنامج هذه الحكومة، بالإضافة إلى حل مشكلة الموظفين الذين هم على رأس أعمالهم.

وتابع القيادي موسى " وتشمل الورقة أيضاً إجراء انتخابات عامة تشريعية ورئاسية والمجلس الوطني"، منوهاً في الوقت ذاته إلى أن السلطة في رام الله قد رفضت جميع البنود "ووضعت تصورها الخاص بعيداً عن ما كان متوافقاً عليه".