غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مصادر إسرائيلية: مصير الجندي "هدار غولدن" لا زال مجهولا

شمس نيوز/القدس المحتلة

ذكرت مصادر إسرائيلية، الاثنين، إن مصير الجندي الإسرائيلي "هدار غولدن"، الذي اختفت آثاره في عملية لكتائب القسام شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة خلال الحرب الأخيرة، لا زال مجهولا.

و كشف تحقيق داخلي لجيش الاحتلال ، أن 41 شهيداً ارتقوا في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بعد مقتل ثلاثة جنود من لواء جفعاتي ومن بينهم الجندي هدار غولدن، الذي فقد بعد العملية.

وقد عرضت نتائج التحقيق في الأيام الماضية من قبل القيادة الجنوبية في جيش الاحتلال "الإسرائيلي" على القيادة العليا.

ووفقاً للتقرير فقد منعت كتيبة غزة لواء جفعاتي "إطلاق قذائف الدبابات نحو بيت يشتبه بأنه مفخخ والسبب يعود إلى أن وقف النار مع المقاومة قد دخل حيز التنفيذ". على حد زعمهم.

وقد عرضت نتائج التحقيق على القيادة العليا ( متكال) وتمحور التحقيق حول كيفية إطلاق النار خلال عملية أطلق عليها ( حنبعل , هنيبال) وذلك لمنع أسر الجندي غولدن، وقد قال الفلسطينيون في هذا اليوم بأن جيش الاحتلال أطلق النار دون تمييز وبشكل عشوائي، وقد أكد التحقيق ادعاءات الفلسطينيين "بالفعل تم إطلاق نار كثيفة جداً وخاصة من قبل المدفعية الثقيلة.

ووفقاً للتحقيق فإن أول قذيفة مدفعية أطلقت بعد 7 دقائق فقط في حين أن الطائرات المقاتلة انضمت للقصف العشوائي بعد قرابة الساعة.

وقد درست قيادة الجيش عدد الشهداء في هذا اليوم في رفح، وفقاً للمصادر الطبية الفلسطينية في قطاع غزة ومن مصادر استخباراتية أخرى ومن قبل فلسطينيين استشهدوا متأثرين بجراحهم بعد مرور أيام على انتهاء ذلك اليوم.

وزعم التحقيق" ربما عدد الشهداء الكبير وقع بسبب سقوطهم تحت الأنفاق التي انهارت جراء قصف سلاح الجو ولم يوضح التقرير ماذا حدث بما يتعلق بمصير الجندي هدار غولدن.