غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر زيارة ترامب لإسرائيل قد تشكّل ضغوطا امريكية على نتنياهو

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

يستعد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، لمواجهة ضغوط أميركية شديدة بعد زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، لإسرائيل الأسبوع القادم، وستتركز الضغوطات حول العملية السياسية وعقد المفاوضات الثنائية.

ونقل تطبيق "360" الإسرائيلي عن مصادر له، أن التقديرات في مكتب رئيس الحكومة تشير إلى توتر قد يعصف بالعلاقات الأميركية الإسرائيلية في أعقاب الزيارة، خاصة أن توجهات ترامب غير واضحة حتى الآن.

وبحسب المصادر، بدأ التوتر يخيم على العلاقات في أعقاب زيارة رئيس السلطة محمود عباس، لواشنطن مطلع الشهر الحالي، واستقباله في البيت الأبيض بحفاوة ورسمية كما لو كان رئيس دولة، على الرغم من أن الولايات المتحدة لا تعترف بالدولة الفلسطينية.

وذكرت المصادر أن نتنياهو ومقربيه يدرسون عدة طرق لكبح الضغوطات الأميركية، منها اللجوء للكونغرس كما فعل في فترة أوباما، واللجوء للرأي العام الأميركي في حال شعر أنه لا يستطيع إقناع الرئيس ترامب. ولا يمكن البدء بهذه الخطوات حاليًا لأن "نوايا ترامب ليست واضحة حتى الأن".

ومن المخطط أن يصل السفير الأميركي الجديد، ديفيد فريدمان، إلى إسرائيل اليوم، ويأمل المقربون من نتنياهو أن يوضح السفير نوايا ترامب وخططه لحل الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي.

عرب 48