غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر فرنسا تعلن اختطاف أحد رعاياها شرق الجزائر

شمس نيوز/باريس

اعلنت وزارة الخارجية الفرنسية الاثنين خطف احد المواطنين الفرنسيين في شرق الجزائر، لتؤكد ما اعلنته مصادر متطابقة في الجزائر.

وقالت الوزارة ان "مواطنا فرنسيا خطف الاحد في الجزائر في منطقة تيزي وزو التي كان يزورها. ولم تعلن اية جهة مسؤوليتها عن خطفه".

وكانت مصادر متطابقة ذكرت ان مجهولين خطفو مواطنا فرنسيا في منطقة "تيكجدة" الجبلية الواقعة بين ولايتي "تيزي وزو" و "البويرة" مساء (120 كلم شرق الجزائر) الاحد فيما كان في جولة سياحية، بحسب ما اكدت مصادر متطابقة الاثنين لوكالة فرانس برس.

وبحسب المصادر فان الامر يتعلق بسائح فرنسي كان يقوم بجولة في منطقة "تيكجدة" اعلى قمة جبال جرجرة.

ولم تذكر المصادر ان كان الخاطفون من تنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي" المنتشرين في المنطقة ام ان الامر يتعلق بعصابات مسلحة سبق لها ان خطفت مواطنين جزائريين بغرض طلب فدية.

وبحسب موقع "الحدث الجزائري" الاخباري فان الضحية "دخل التراب الجزائري قبل يومين، حيث قام برفقة أصدقائه الجزائريين باستئجار شاليه بتيكجدة".

واضاف الموقع استنادا لمصدر امني رفيع، ان المواطن الفرنسي "خرج ليلة امس الاحد في نزهة سياحية مع أصدقائه، لتباغتهم مجموعة ارهابية بمنطقة آيت أوربان، وبعد التأكد من هويته الفرنسية قامت باختطافه وأطلقت سراح الجزائريين".

وخلال العشر سنوات الماضية تعرض حوالي 80 شخصا للخطف في "تيزي وزو" كلهم جزائريون وتم اطلاق سراح غالبيتهم بعد دفع فدية، بينما قتل ثلاثة بحسب الصحف.

ولم يتم الاعلان عن خطف اي اجنبي في هذه المنطقة، قبل هذه الحادثة، التي تأتي ساعات بعد اطلاق تنظيم الدولة الاسلامية نداء بقتل كل مواطن ينتمي لدول التحالف (ومنها فرنسا)الذي تشكل لمحاربة هذا التنظيم في سوريا والعراق.