غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الجهاد تعتبر وصف ترامب حماس بـ "الإرهاب" محاولة لتصفية القضية الفلسطينية

شمس نيوز/ وكالات

قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل، إن وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لحركة حماس بـ "الإرهاب"، يأتي في سياق تصفية القضية الفلسطينية ولنزع سلاح المقاومة.

واعتبر المدلل، خلال تصريح صحفي لوكالة "شهاب المحلية، اليوم الأحد، إدراج حماس ضمن المنظمات الإرهابية يأتي لتثبيت العدو في قلب الأمة العربية الإسلامية، موضحاً أن وصف المقاومة بالإرهاب محاولة للدفاع وانحياز للاحتلال.

وأكد أن من حق الشعب الفلسطيني الدفاع عن أرضه لنيل حقوقه التي سلبها الاحتلال الاسرائيلي، وهذا ما تعمل به حماس، مشيراً إلى أن زيارة ترامب للأراضي المحتلة سيكون من أجندتها محاربة ومحاصرة حماس ومحاولة نزع سلاح المقاومة وتصفية القضية.

وانطلقت اليوم فعاليات القمة الإسلامية العربية الأمريكية في الرياض، بحضور الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الذي وصل الى السعودية أمس، في أول زيارة خارجية له منذ تسلمه السلطة.

ووصف ترامب خلال كلمة له في القمة، حركة حماس بـ "إرهابية" وصنفها مع تنظيم الدولة وحزب الله والقاعدة.

ووصل ترامب الرياض صباح أمس في أول زيارة خارجية له منذ توليه منصبه، ليصبح بذلك أول رئيس أميركي يبدأ زياراته الخارجية بزيارة دولة عربية أو إسلامية.

وعقد ترامب والملك السعودي أمس قمة جرى خلالها بحث العلاقات بين البلدين والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والعالم، والجهود المبذولة لاستقرار وأمن المنطقة.