غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر استهداف جماعة "خراسان" ضمن الغارات الاميركية على سوريا

شمس نيوز/ واشنطن

اعلنت وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) ان القوات الاميركية استهدفت اليوم الثلاثاء ضمن ضرباتها لـ"تنظيم الدولة الاسلامية" في سوريا، جماعة خراسان المتطرفة، والتي كانت تخطط لهجوم وشيك ضد قوات اميركية وغربية.

واضاف بيان البنتاغون ان ثماني غارات جوية اميركية استهدفت ايضا جماعة خراسان التي تضم عناصر سابقين من القاعدة.

وتابع البيان ان الولايات المتحدة شنت ضربة ايضا "لاحباط الهجوم الوشيك ضد الولايات المتحدة ومصالح غربية الذي كانت تخطط له شبكة من قدامى عناصر القاعدة .

وكانت مجموعة خراسان اقامت ملاذا آمنا في سوريا لتطوير شن هجمات في الخارج وصنع واختبار متفجرات يدوية الصنع وتجنيد غربيين للقيام بعمليات". واضاف بيان البنتاغون "ان كل الطائرات غادرت مناطق الضربات سالمة".

واوضح البنتاغون ان الجانب الاميركي من الهجوم تم بواسطة مقاتلات وقاذفات وطائرات بدون طيار وصواريخ توماهوك لشن 14 ضربة ضد تنظيم "الدولة الاسلامية".

وجاء في البيان ان "الضربات دمرت او الحقت اضرارا بعدة اهداف لـ"تنظيم الدولة الاسلامية " بما فيها مقاتلون ومجموعات تدريب ومقار ومنشآت قيادة ومخازن ومركز تمويل وشاحنات امدادات وآليات عسكرية".

وتم اطلاق 47 صاروخ توماهوك من سفن اميركية متواجدة في البحر الاحمر ومنطقة الخليج.

يقودها أحد أعضاء الدائرة الداخلية لزعيم القاعدة السابق أسامة بن لادن.

واعتبر خبراء امنيون ان جماعة "خراسان" تشكل خطراً أكبر من تنظيم الدولة الاسلامية على الولايات المتحدة وأوروبا، وقد ظهرت العام الماضي على شكل خلية في سوريا، وتعد الأكثر إلحاحاً في الهجوم على الولايات المتحدة، ويقودها محسن الفضلي (33 عاما)، من كبار عناصر القاعدة، وكان مقربا جدا من بن لادن لدرجة أنه من القلة الذين علموا بأحداث 11 سبتمبر، بحسب وزارة الداخلية الأمريكية.